"الموقف البريطاني مازال منحازًا للاحتلال"

رضوان: المقاومة لن تقف مكتوفة الأيدي تجاه أي حماقة يرتكبها الاحتلال بحق الأقصى

إسماعيل رضوان.
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أكّد  القيادي في حركة حماس إسماعيل رضوان، اليوم السبت، على أنّ فصائل المقاومة الفلسطينية لن تقف مكتوفة الأيدي تجاه أي حماقة يرتكبها الاحتلال بحق القدس والأقصى.

وقال رضوان، في حديثٍ لإذاعة (صوت الأقصى): "إنّنا نحمل الاحتلال المسؤولية الكاملة عن تداعيات أي حماقة قد ترتكب بحق المسجد الأقصى المبارك، ونقول له إن كل الخيارات مفتوحة للدفاع عن القدس الأقصى".

وأضاف: " أنّ فصائل المقاومة في حالة انعقاد دائم تتابع تطورات الأحداث لاتخاذ الموقف المناسب"، داعياً شعبنا الفلسطيني إلى شدّ الرحال والرباط في المسجد الأقصى المبارك للدفاع عنه، ونحيي صمود المرابطين وثباتهم خلال شهر رمضان المبارك.

وتابع: "إنّ خيار المقاومة هو الخيار الأمثل والأجدر لتحرير فلسطين وتحقيق حق العودة"، محملاً الحكومة البريطانية المسؤولية السياسية والقانونية والأخلاقية على الجريمة التي أحلّت بشعبنا الفلسطيني "جريمة وعد بلفور".

وأدان الموقف البريطاني الذي مازال منحازاً للرواية الصهيونية وداعمًا للكيان الصهيوني.

واختتم رضوان حديثه بالقول: "إننا نؤكد على تمسكنا بحق العودة، فهو حق مقدس لا يسقط بالتقادم ولا بإجراءات الاحتلال، فهذه الأرض هي أرضنا، والقدس هي قدسنا، فهي العاصمة الأبدية لفلسطين، ونحن أصبحنا أقرب لتحقيق حلم حق العودة من أي وقت مضى".