فوائد أوراق الجوافة لعلاج تساقط الشعر والفراغات

تساقط الشعر
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

فوائد أوراق الجوافة لعلاج تساقط الشعر والفراغات في مقدمة الرأس. تنتشر العديد من العلاجات العشبية والوصفات المنزلية الشعبية لعلاج مشكلة تساقط الشعر والفراغات في الفروة، ومن أهمها وصفة أوراق الجوافة الرائعة في تعزيز نمو الشعر وتنشيط البصيلات والسيطرة على تساقط الشعر، لغنى هذه الأوراق بالكثير من الفيتامينات المهمة بينها فيتامين "سي" و"ه" والمعادن مثل الزنك والمغنسيوم وغيرها.

فوائد أوراق الجوافة لعلاج تساقط الشعر

- تحتوي أوراق الجوافة على فيتامين C الذي يعزز من نشاط الكولاجين في الشعر، ما يساعد على نمو الشعر بشكل أسرع، خاصة في اماكن فراغات فروة الرأس.

- تساعد وصفة أوراق الجوافة على  إزالة الأوساخ المتراكمة في فروة الرأس والتخلص من القشرة والافرازات الدهنية، مما يؤمن مسار نمو صحي للشعر بدون أي عوائق.

- يخفف محلول اوراق الجوافة من الالتهابات الجلدية في الرأس والفطريات، الأمر الذي يعمل على السيطرة على تساقط الشعر وخاصة في مقدمة الشعر.

- تعمل اوراق الجوافة على تغذية بصيلات الشعر وتنشيطها، فتحصلين بالتالي على شعر أكثر كثافة.

- وصفة أوراق الجوافة يمكن تدليكها على فروة الرأس ومقدمته لتنشيط الدورة الدموية، مما يساعد بصيلات الشعر على الحصول على المزيد من التغذية والنمو السليم.

طريقة تطبيق وصفات أوراق الجوافة سهلة جداً للاستخدام الخارجي على الشعر للحد من تساقطه وعلاج الفراغات في مقدمة الشعر. يمكنك غسل أوراق الجوافة الخضراء ثم غليها في الماء او غسل اوراق الجوافة الجافة ونقعها في ماء نقي ساخن وتترك ليوم ثم تصفى. يستخدم المحلول على الشعر مباشرة من خلال التركيز على فروة الرأس مع التدليك اللطيف لفترة دقائق، ويتم ترك محلول ورق الجوافة لفترة ساعة على الاقل، قبل شطفه بالماء، كما يمكنك تركه ايضا طيلة يوم.

طريقة أخرى يمكنك استخدام فيها وصفات اوراق الجوافة لعلاج تساقط الشعر والفراغات من خلال تجفيف أوراق الجوافة وطحنها لتصبح على هيئة بودرة، ويتم خلطها مع زيت الزيتون وزيت السمسم، ثم تدهن فروة الرأس بالماسك مع تركه لفترة ساعة وازالته بالماء الفاتر. من الأفضل تكرار هذه الوصفات أكثر من مرة في الأسبوع للحصول على نتائج فعالة وسريعة.