اشتية يلتقي برئيسة بعثة الصليب الأحمر في القدس

اشتية يلتقي برئيسة بعثة الصليب الأحمر في القدس
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

التقى رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية، اليوم الأحد، رئيسة بعثة الصليب الأحمر في القدس إليس دوبوف التي تشارف مهمتها على الانتهاء برفقة المدير الجديد أولا أولمو، وذلك في مكتبه برام الله،

وطالب اشتية خلال اللقاء، بضرروة فتح أرشيف الصليب الأحمر للرأي العام العالمي وللباحثين وعائلات ضحايا الاحتلال "الإسرائيلي"، ليتم كشف انتهاكات "إسرائيل" المتواصلة لحقوق الإنسان في فلسطين منذ النكبة وحتى اليوم، من أجل محاسبتها على جرائمها.

ودعا الصليب الأحمر لبذل مجهود أكبر في الإفراج عن جثامين الشهداء الذين تحتجزهم "إسرائيل"، وتعميم قضيتهم عالميًا، كون "إسرائيل" ترتكب سابقة إجرامية تنتهك أبسط المعايير الإنسانية، بأنّ يدفن الأهل أبناءهم.

وطالب بتسليط الضوء على قصص الأسرى الشخصية وما مروا فيه، و كتاباتهم ومذكراتهم ونشرها وترجمتها إلى مختلف اللغات لتعريف العالم على ما يختبره الإنسان الفلسطيني في سجون الاحتلال.

وعبّر اشتية عن شكره للصليب الأحمر على جهوده في مراقبة وتحسين الظروف الإنسانية التي يعيشها الأسرى الفلسطينيون في سجون الاحتلال، وكذلك ترتيب زيارات الأهالي لهم.

وثمّن الدور المهم الذي أدته دوبوف وحسن أدائها خلال سنوات خدمتها بفلسطين، مُتمنيًا لها التوفيق في حياتها الشخصية، ولخليفتها أولمو التوفيق في مهامه بفلسطين، وأنّ يكون على قدر المسؤولية التي يتطلبها الموقع المهم الذي يشغله.