العاهل الأردني يُعزّي عائلة "أبو عاقلة" ويوجّه بمنحة دراسية تحمل اسم "شيرين"

العاهل الاردني.jpg
حجم الخط

عمان - وكالة خبر

أكّد الديوان الملكي الأردني، مساء يوم الأحد، على أن العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، قدم تعازيه لأسرة الشهيدة الصحفية شيرين أبو عاقلة.

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي أجراه ملك الأردن، مع أنطون أبو عاقلة شقيق الفقيدة، معرباً عن إدانته للجريمة التي ارتكبت بحقها في أثناء تغطيتها لاقتحام الجيش الإسرائيلي لمخيم جنين.

وأعرب العاهل الأردني عن خالص التعازي لذويها ولزملائها الصحفيين والإعلاميين بهذا المصاب الأليم، مُستنكرًا تلك الجريمة، التي تعدّ خرقا للقانون الدولي الإنساني والمواثيق والأعراف الدولية وتعديا على حرية الصحافة.

وأشاد الملك عبدالله الثاني بمسيرة الفقيدة المهنية، وتميزها في تأدية مهامها لنقل الأحداث بشجاعة من داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة، ونقل معاناة الشعب الفلسطيني.

وفي سياق آخر، أعلن معهد الإعلام الأردني أنّه وبناء على توجيهات من الملك عبدالله الثاني، فقد تقرّر تخصيص منحة دراسية سنوية للحصول على درجة الماجستير في الصحافة والإعلام؛ للصحفيات الفلسطينيات وتحمل اسم شيرين أبو عاقلة، وعلى نفقته.

وأكد المعهد، الأحد، أنّ التوجيه الملكي جاء تكريما للصحفية الراحلة شيرين أبو عاقلة، وتقديرا لمهنيتها في العمل الإعلامي، وتميزها في تأدية مهامها؛ لنقل الأحداث بشجاعة من داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة، ونقل معاناة الشعب الفلسطيني.