بالأسماء: الاحتلال يشن حملة مداهمات واعتقالات في الضفة الإثنين 16 مايو 2022

اعتقالات
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر يوم الإثنين 16 مايو 2022، حملة مداهمات واعتقالات طالت مناطق عدة من مدن الضفة الغربية المحتلة.

طولكرم: ذكر شهود عيان، أن قوات الاحتلال اقتحمت فجر اليوم مخيم طولكرم، واعتقلت الشابين علاء عامر كليبي، وحسين نبيل الشيخ علي، بعد مداهمة منزليهما.

قلقيلية: أفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت شابين في الثلاثينات من عمرهما، وهما: عبد الله زهير ولويل، ومحمد بلال فريج، وذلك بعد توقيفهما على حاجز عسكري أقيم على المدخل الشرقي لمدينة قلقيلية.

بيت لحم: اقتحمت قوات الاحتلال فجر اليوم عدة منازل في مدينة بيت لحم، واعتقلت المواطن نضال احمد سالم عبيات (47 عاما)، بعد دهم منزله في منطقة واد شاهين وسط بيت لحم وتفتيشه.  

كما داهمت قوات الاحتلال منزلي نجلي الشهيد حسين عبيات، حسين ونضال، وعدة منازل مملوكة لعائلة الصلاحات في قرية الفرديس شرق بيت لحم.

رام الله والبيرة: داهمت قوات الاحتلال فجر اليوم البيرة، واعتقلت كلًا من: طارق الشافعي، ويحيى الشافعي، ومؤمن الشافعي، وإياس الشافعي.

كما اعتقلت علاء ياسين سماحة (38 عاماً)، بعد أن داهمت منزله في بلدة بيتوينا، وقريتي شقبا، وقبيا، دون أن يبلغ عن اعتقالات.

الخليل: اقتحمت قوات الاحتلال فجر اليوم بلدة حلحول شمال الخليل، واعتقلت الشقيقين إسلام (20 عاما)، وحمزة إياد البو (26 عاما)، بعد أن داهمت منزل ذويهما وفتشته.

كما نصبت قوات الاحتلال عدة حواجز عسكرية على مداخل الخليل الشمالية، ومداخل بلدات سعير ويطا وحلحول، وأوقفت مركبات المواطنين وفتشتها، ودققت في بطاقات راكبيها الشخصية، ما تسبب في إعاقة مرورهم.

جنين: قال مدير نادي الأسير في جنين منتصر سمور، إن قوات الاحتلال اعتقلت الشابين باسل رائد ابو حسن، ومحمد مصطفى سمودي، بعد أن داهمت منزليهما في بلدة اليامون وفتشتهما وعبثت بمحتوياتهما.

وأضاف أن قوات الاحتلال اقتحمت منزل الأسير المحرر أديب مصطفى سمودي، وهددت باعتقال زوجته اذا لم يقم بتسليم نفسه.

وفي السياق ذاته، اعتقلت شرطة الاحتلال، الشابين أمجد علي أبو الرب، وباسل أحمد أبو الرب أثناء تواجدهما داخل أراضي عام 48، وكلاهما من بلدة قباطية.

وكانت قوات الاحتلال، قد اقتحمت قرى: الطيبة، ورمانة، وزبدة، وكثفت من تواجدها العسكري في المحافظة.