صحيفة عبرية تكشف تفاصيل جديدة حول ملف التحقيق باغتيال "أبو عاقلة"

جنازة شيرين أبو عاقلة.png
حجم الخط

الضفة الغربية - وكالة خبر

كشفت وسائل إعلام عبرية، اليوم الإثنين، تفاصيل جديدة من ملف تحقيقات الجيش الإسرائيلي باغتيال مراسلة قناة الجزيرة شيرين أبو عاقلة.

ونقلت صحيفة "معاريف" العبرية عن مصادر أمنية إسرائيلية قولها، "إن العملية العسكرية الخاصة في مخيم جنين والتي تم خلالها اعتقال محمود الدبعي المطلوب والمطارد للأجهزة الأمنية الإسرائيلية، يوم الجمعة الماضية، لها علاقة بالتحقيقات التي يجريها جيش الاحتلال في مقتل الصحافية شيرين أبو عاقلة". 

وادعت المصادر الأمنية الإسرائيلية، أن "محمود الدبعي المنتمي لحركة الجهاد أطلق عدة أعيرة نارية على قوات الجيش خلال المواجهة التي وقعت الأسبوع الماضي، علمًا أن الدبعي كان هدف للمطاردة والاعتقال حتى قبل مقتل أبو عاقلة". بحسب "معاريف"

وكانت قد نقلت صحيفة "هآرتس" العبرية، يوم أمس الأحد، عن مسؤول إسرائيلي قوله، إن "جنديًا إسرائيليًا أطلق النار على بُعد نحو 190 مترا من مكان وجود مراسلة الجزيرة شيرين أبو عاقلة في جنين، وقد يكون أصابها".

ووفق الصحيفة، فإن الجندي الذي يخضع للتحقيق باغتيال شيرين، قال في استجوابه إنه لم يرها، ولا يعرف أنه أطلق النار عليها، مُشيرةً إلى أن الجندي كان يجلس في سيارة جيب، متسلحًا ببندقية مزودة بعدسة تلسكوبية.