أسوة بانتخابات نقابة المحامين

الأطر والمؤسسات الصحفية تدعو لإجراء انتخابات مهنية وشفافة

الأطر والمؤسسات الصحفية تدعو لإجراء انتخابات مهنية وشفافة
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

دعت الأطر والمؤسسات الصحفية الفلسطينية القائمين على نقابة الصحفيين الفلسطينيين اليوم الإثنين، لإجراء انتخابات مهنية وشفافة أسوة بانتخابات نقابة المحامين، ويشارك فيها المجموع الصحفي كله وفق القوانين الشرعية المتبعة.

وقالت الأطر في بيان صحفي ورد وكالة "خبر" نسخة عنه: " نتوجه بالتهنئة للمحامين الفلسطينيين على نجاح هذه التجربة، ونؤكد على أن المرحلة الحالية تتطلب توفير جسم نقابي قوي لمواجهة المخاطر التي يتعرض لها الصحفيون الفلسطينيون، خاصةً بعد جريمة اغتيال الزميلة الصحفية شيرين أبو عاقلة وتصاعد الانتهاكات بحق الصحفيين الفلسطينيين من قبل الاحتلال الإسرائيلي".

وأشادت الأطر والمؤسسات الصحفية الفلسطينية، بالتجربة الانتخابية التي جرت في نقابة المحامين الفلسطينيين والمشاركة الواسعة من المحامين من كافة الأطياف السياسية، مضيفة أن الانتصار لمظلومية الصحفية الشهيدة شيرين أبو عاقلة، ونقل ملفها إلى محكمة الجنايات الدولية، لا يتأتى إلا من خلال نقابة قوية تضم كافة الصحفيين الفلسطينيين.

وطالبت الأطر والمؤسسات الصحفية جموع الصحفيين الفلسطينيين بالتحرك العاجل للضغط من أجل تنظيم انتخابات حرة ونزيهة للصحفيين الفلسطينيين، سيما وأن هذه الانتخابات معطلة منذ العام ٢٠١٥.

وذكرت: "هذه المرحلة الحساسة تستدعي إجراء حوار نقابي يشارك فيه الجميع لتوفير مناخ نقابي وقانوني لإجراء الانتخابات بشكل مهني بعيد عما جرى خلال السنوات الماضية من تعيين حزبي لمجلس نقابة الصحفيين".

في حين، دعت كافة الجهات الفلسطينية والعربية والدولية وفي المقدمة منها اتحاد الصحفيين العرب لإعلاء الصوت عالياً من أجل إجراء الانتخابات داخل نقابة الصحفيين الفلسطينيين بعد تعطيلها لسنوات طويلة.