رفضًا لاعتقالهما الإداري

المعتقلان عواودة وريان يواصلان إضرابهما عن الطعام

الأسيران عواودة وريان
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

يواصل المعتقلان خليل عواودة (40 عامًا) من بلدة إذنا في الخليل إضرابه عن الطعام لليوم الـ 76، ورائد ريان (27 عامًا) من قرية بيت دقو شمال مدينة القدس لليوم الـ40، رفضًا لاعتقالهما الإداري.

وحذرت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، في وقت سابق، من تدهور الحالة الصحية للأسير المضرب عن الطعام رائد ريان، فيما قرّر أسرى سجن "عوفر"، إرجاع وجبات الطعام، أول أمس الأحد، إسنادا للمعتقلين المضربين.

ويُعاني الأسير ريان،  من آلام في الرأس والمفاصل ومشاكل في المعدة وضغط في عيونه، ويشتكي من إرهاق شديد وتقيؤ بشكل مستمر ولا يستطيع المشي ويتنقل على كرسي متحرك، ورغم خطورة وضعه الصحي إلا أنه ما يزال محتجزًا بزنزانة مغلقة تمامًا داخل معتقل عوفر.

من جهته، يُعاني الأسير عواودة، المحتجز داخل ما يسمى "عيادة سجن الرملة"، من أوجاع في الصدر، وحالات تقيؤ، ونقص كبير في كمية السوائل، وعدم وضوح في الرؤية، وإرهاق شديد، إضافة لعدم انتظام في نبضات القلب والتنفس، ولا يستطيع التحرك إلا من خلال كرسي متحرك، ويرفض الحصول على المحاليل أو أية مدعمات.

وحملت هيئة الأسرى، سلطات الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن حياة ومصير الأسيرين المضربين عواودة وريان، ودعت كافة المؤسسات الدولية للوقوف أمام مسؤولياتها والتدخل الفوري والعاجل لإطلاق سراحهما.