هيئة الأسرى: الوضع الصحي للمعتقل ناصر أبو حميد في تدهور مستمر

ناصر أبو حميد
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أكّدت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، اليوم الثلاثاء، أنّ الوضع الصحي للمعتقل المريض ناصر أبو حميد في تدهور مستمر، لافتًا إلى أنّه جرى نقله مؤخرًا مرتين للمستشفى.

وقالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، في بيان ورد وكالة "خبر": إنّ "المعتقل المريض ناصر أبو حميد (49 عاما)، والمتواجد حاليا بمستشفى سجن الرملة، حضر لزيارة المحامي كريم عجوة، على كرسي متحرك، تلازمه أنبوبة أكسجين، حيث يواجه صعوبة كبيرة في المشي والكلام، ويعاني من آلام وصعوبة بالتنفس وعدم القدرة على المشي، كما فقد قرابة 20 كيلو من وزنه أثناء مرضه".

وأضافت: إنّ"المعتقل أبو حميد قد تم نقله في الأسبوع الأخير مرتين لمستشفى "آساف هروفيه" الإسرائيلي، بعد تلقيه أولى جلسات العلاج الكيماوي الأسبوع السابق، حيث خرج من فمه الدم وكان هناك تخوف من وجود نزيف داخلي، على ضوئه أجريت له فحوصات دم وأشعة وهو بانتظار النتيجة، قبل استكمال الجلسة الثانية من العلاج المقررة خلال الأيام المقبلة".

ويتواجد المعتقل محمد أبو حميد، حاليًا إلى جانب شقيقه ناصر من أجل مساعدته والاهتمام به، ويصف أوضاع مستشفى "سجن الرملة" بالسيئة جدًا، حيث تفتقد لكافة الشروط اللازمة من أجل العناية الطبية والعلاج المطلوب لشقيقه، وفق هيئة الأسرى.