الضفة أولًا ثم غزة

داخلية رام الله تُعلن موعد إطلاق جواز السفر الفلسطيني الجديد "البيومتري"

جواز سفر
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أعلن وكيل وزارة الداخلية الفلسطينية برام الله يوسف حرب، اليوم الأربعاء 18 مايو 2022، عن موعد إطلاق جواز السفر الفلسطيني الجديد "البيومتري" في فلسطين.

وأوضح في تصريح صحفي اليوم، أن جواز السفر الفلسطيني الجديد " البيومتري" سيتم إصداره مع نهاية شهر يونيو المقبل أو بداية شهر يوليو، حيث سيتم إصداره في الضفة الغربية بشكل مبدئي ولاحقا في قطاع غزة والسفارات الفلسطينية بالخارج.

وأشار إلى أن العمل على جواز السفر الفلسطيني الجديد بدأ في العام 2017، حيث تم فيه حينه إجراء كل الترتيبات اللازمة، إلا أن الأزمة مع الجانب الإسرائيلي أدت لتأجيل هذا الملف.

وقال حرب:" مع نهاية العام الماضي تم الإفراج عن كافة المتعلقات اللازمة لإصدار جواز السفر الفلسطيني الجديد "البيومتري"، مستدركًا أن ظروف جائحة كورونا وغيرها أدت لتأخير وصول وفد فرنسي تشغيلي للإشراف على المعدات وتشغيلها".

وأفاد بأن الوفد الفرنسي وصل فلسطين يوم أمس الثلاثاء، لتدريب الطواقم الفلسطينية التي أخذت عدة دورات، بهدف إصدار جواز السفر الفلسطيني الجديد.

ولفت حرب إلى أن إصدار جواز السفر الجديد سيحتاج لأخذ بصمات صاحب الجواز وذلك من قبل وزارة الداخلية وقسم الجوازات، خاصة وأن جواز السفر هذا يعتبر حيوياً وسيسهل الدخول والخروج في مطارات العالم وسيوفر الكثير من الوقت والجهد.