مدة تأخر الدورة الشهرية لمعرفة الحمل

مدة تأخر الدورة الشهرية لمعرفة الحمل
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

مدة تأخر الدورة الشهرية لمعرفة الحمل، كم يوم تتأخر الدورة الشهرية كحد أقصى؟ هل تأخر الدورة الشهرية بيومين هل هو حمل أم لا؟ أعراض الحمل بعد تأخر الدورة الشهرية بيومين،متى يبان الحمل بعد تأخر الدورة بكم يوم؟ متى يبان الحمل في البول؟ كل هذه المواضيع سيتم تناولها في هذا المقال ستستفيد كل إمرأة تريد أن تحمل.

يا عزيزتي مؤخراً هل كنتِ تحاولين الحمل إلا انك لا زلت لا تعلمين في حال كانت النتيجة إيجابية أو سلبية هذا الشهر؟ سوف نساعدك في هذا المقال وذلك من خلال تزويدك بأهم المعلومات حول موضوع مدة تأخر الدورة الشهرية لمعرفة الحمل لتتمكني من تحديد مدة تأخر الدورة الشهرية.

مدة تأخر الدورة الشهرية لمعرفة الحمل
مدة تأخر الدورة الشهرية لمعرفة الحمل، إذا كنت تشعرين أنك حامل، لا يجب أن تهملي هذا الموضوع أبداً إذ عليكِ البدء بأخذ الإجراءات اللازمة من أجل مرورك بحمل سليم وطبيعي.
لا تخضعي لجهاز الحمل قبل مرور 5 أيام على موعد الدورة الشهرية المتوقعة.

مدة تأخر الدورة الشهرية لمعرفة الحمل، يشير الأطباء أن معظم أنواع حوصات الحمل في المنزل تكون دقيقة مئة في المئة وذلك في حال الخضوع لها خلال اليوم الأول من الدورة الشهرية المنتظرة، لكن يجب الانتباه في بعض الأحيان تكون النتيجة غير واضحة تماماً على الجهاز، وفي هذه الحالة يفضل الأنتظار لحين مرور نحو 5 ايام على الدورة الشهرية، لكن في حال إصرارك على التأكد من هذا الموضوع بشكل مبكر، يمكنك أن تستشيري طبيبك الخاص حيال الخضوع لبعض الفحوصات التي من شأنها أن تحدد ما إذا كنتِ حامل أو لا.

عوامل تؤثر على مدى صحة نتيجة جهاز اختبار الحمل، كيفية استخدام اختبار الحمل المنزلي، الوقت الذي تستخدمين فيه جهاز الحمل، نوع الجهاز الذي تختارينه.

مدة تأخر الدورة الشهرية لمعرفة الحمل، إن في بعض الأحيان قد تكون النتيجة سلبية إلا أنك تشعرين حامل إذ تعانين من بعض أعراض الحمل الاساسية، وقد يعود هذا الأمر إلى خضوعك للفحص في وقب مبكر وعدم التمكن من تحديد نسبة هرمون الـ HCG في الجسم، عزيزتي الحامل في هذه الحالة ننصحك بإعادة الخضوع لإختبار الحمل 5 أيام، أما في حال بقيت النتيجة سلبية يمكنك استشارة طبيبك الخاص للتأكد من الوضع.

كم يوم تتأخر الدورة الشهرية كحد أقصى؟
مدة تأخر الدورة الشهرية الطبيعي كحد أقصى إلى 45 يوم بين الدورتين أمرًا طبيعيًا، وغير مقلق، أو تأخر الدورة 37 يوم، أما بالنسبة إلى تقدم الدورة الشهرية إلى 21 يومًا وأكثر أمرًا طبيعيًا أيضًا.

هل تأخر الدورة الشهرية بيومين هل هو حمل أم لا؟
تأخر الدورة الشهرية عن موعدها هي من أولى علامات الحمل، وللتأكد من وجود حمل أو لا يجب عمل اختبار منزلي، وإذا كانت النتيجة سلبية فهذا لا يعني عدم وجود حمل بشكل مؤكد، في بعذ الأحيان لا يظهر الحمل في الاختبار المنزلي إلا بعد مرور أسبوع على موعد الدورة الشهرية، وإليكم أعراض الحمل بعد الدورة الشهرية بيومين:

أعراض الحمل بعد تأخر الدورة 4 أيام
إعياء
الشعور بالنعاس
تورم الثدي
ارتفاع درجة الحرارة
إغماء أو دوخة بسبب انخفاض نسبة السكر في الدم.
متى يبان الحمل بعد تأخر الدورة بكم يوم؟
هناك نوعان من تحليل الدم:
تحليل اتش سي جي النوعي
تحليل اتش سي جي الرقمي
متى يبان الحمل في البول؟
يفضل الانتظار لمدة أسبوع من1 اليوم الأول لغياب الدورة الشهرية وذلك عن طريق إجراء تحليل بعينة البول الصباحي من أجل أن تكون النتائج دقيقة وصحيحة دون شك في الموضوع، وبسبب أن هرمون الحمل يكون في أعلى مستوياته في عينة البول الصباحية وخصوصاً على الريق.

النتائج الإيجابية الخاطئة لتحليل الحمل
قد تظهر النتائج بوجود حمل بالرغم من عدم وجوده وذلك في الحالات التالية:
الوصول إلى سن اليأس
وجود حمل خارج الرحم ووجود مشاكل في المبايض
إدمان بعض أنواع المخدرات
وجود مشكلة ما في جهاز تحليل الحمل
وجود بعض الأجسام المضادة والتي تحتوي على جزيئات من هرمون الحمل.
الإصابة بورم في الخلية الجرثومية.
الحمل الكيميائي وهو عبارة عن انعدام الحمل بعد انغراس البويضة المخصبة في جدار الحمل.
تناول أدوية المهدئات ومضادات الصرع.
يمكن أن قمتِ بعمل التحليل في وقت خاطىء.