"الوسطاء عاجزون عن لجم الاحتلال"

صحيفة "القدس": المقاومة تُغير نهجها وتدرس خيارات جديدة للتعامل مع العدوان "الإسرائيلي"

صحيفة "القدس": المقاومة تُغير نهجها وتدرس خيارات جديدة للتعامل مع العدوان "الإسرائيلي"
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أكّدت صحيفة "القدس" المحلية، اليوم الأربعاء، على أنّ الوسطاء بين المقاومة الفلسطينية و"إسرائيل"، عجزوا عن لجم الاحتلال، ووقف اعتداءاته المتواصلة في القدس والضفة الغربية.

ونقلت الصحيفة عن مصادر مطلعة في فصائل المقاومة قولها: "المقاومة في قطاع غزّة تُغير نهجها، وتدرس خيارات جديدة تتعلق بطرق وقف هذا العدوان الهمجي الذي يطال أبناء الشعب الفلسطيني".

وأوضحت المصادر أنّ فصائل المقاومة بصدد عقد سلسلة اجتماعات في الأيام المقبلة، لبحث تداعيات العدوان المتصاعد واستمرار اقتحامات المسجد الأقصى، والدعوات التي تخرج من ما يسمى "جماعات الهيكل" وغيرها، لتنفيذ اقتحامات واسعة نهاية الشهر الجاري.

وأشارت إلى أنّ الفصائل ستنظر في إمكانية اتخاذ خطوات رادعة ضد الاحتلال، مُضيفةً: "هناك عجزًا واضحًا من قبل الوسطاء في إلزام الاحتلال بالهدوء ووقف العدوان على الأقصى واستباحة المدن الفلسطينية وخاصة جنين ومخيمها".

وبيّنت أنّ هذا العجز أدى لاستياء من قبل بعض الوسطاء، ومنهم مصر تجاه السلوك "الإسرائيلي" الذي يسعى إلى جر المنطقة إلى تصعيد ستكون عواقبه وخيمة.

وتابعت: "من الواضح إنّ الاحتلال يسعى لتحييد غزّة عن واجهة ما يدور في مختلف المدن الفلسطينية المحتلة، ولكنه لا يستطيع ذلك، فغزّة في قلب المعركة، والمقاومة جاهزة للدفاع عن شعبها في كل مكان، ولن تسمح للاحتلال مواصلة الاستفراد بجنين والقدس وغيرها من المدن، وأن المقاومة ستكون لها كلمة بهذا الشأن".

ولفتت المصادر إلى أنّ الفصائل تتجهز لمعركة تتعلق بكسر الحصار البحري عن قطاع غزّة، من خلال سلسلة فعاليات ستعمل على الإعداد لها في الأسابيع المقبلة، مُبيّنةً أنّ هذه المعركة ستكون مماثلة للمعركة التي خاضها الشعب الفلسطيني على حدود القطاع خلال مسيرات العودة وكسر الحصار.

وشدّدت على حق أهل غزّة في العيش بحرية وكرامة وكسر هذا الحصار الجائر والانفتاح أكثر تجاه العالم، وخاصة في مجال التجارة، مُنوّهةً إلى أنّ المقاومة ستواصل ضغوطها على الاحتلال حتى تحقيق مطالبها بكسر هذا الحصار، ولن تتراجع مهما كان الثمن لذلك، وستبقى يد العون الأولى للمقاومين والشعب الفلسطيني في كل أنحاء الأراضي المحتلة.

وحول التهديدات بالاغتيالات لقادة المقاومة، قالت المصادر: "إنّ هذه التهديدات فارغة ولا قيمة لها، ولم تتوقف مسيرة المقاومة والشعب الفلسطيني باستشهاد أيّ قيادي أو زعيم، وكانت التجربة واضحة بعد الاغتيالات التي طالت قادة الفصائل منذ سنوات طويلة جًدا".

وأردفت: "الاحتلال يحاول تهدئة جمهوره بمثل هذه التهديدات التي ال قيمة لها، بعد فشله الذريع في مواجهة الذئاب المنفردة، التي شلت أركان الاحتلال وجعلته مهزوًما أمام هذه الثلة من الشبان الذين نفذوا العمليات الأخيرة وأظهروا أن هذا الكيان الذي يوصف أنه الأقوى في الشرق الأوسط، كما هو ضعيف".

وشددّت المصادر على أنّ أيّ محاولة لتنفيذ عمليات اغتيال ستقابل برد عنيف من المقاومة الفلسطينية، وسيفاجئ الاحتلال بمدى هذا الرد وقوته، وسيدفع ثمنه غاليًا.