كيفية تأخير الدورة الشهرية بدون حبوب أو أي أدوية

كيفية تأخير الدورة الشهرية بدون حبوب أو أي أدوية
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

كيفية تأخير الدورة الشهرية بدون حبوب وبطريقة طبيعية هي أحد أهم الأمور التي تطمح معظم النساء للحصول عليها، حيث أن الدورة الشهرية أحيانًا تفسد بعض الأشياء أو المخططات المهمة، مثل أن تتزامن حدوثها مع اقتراب موعد الزفاف، أو أن تحدث خلال قضاء إجازة للاستجمام. 

وقد يكون التعرف على كيفية تأخير الدورة الشهرية بدون حبوب مهم جدًا ليس فقط بسبب الزفاف أو غيرها من الظروف الحياتية، بل في الواقع ما يثقل كاهل المرأة هي الأعراض التي تصاحب نزول الدورة الشهرية والتي تكون مؤلمة ومزعجة جدًا مثل التقلصات وانتفاخ المعدة والإعياء والصداع والتقلبات المزاجية وغيرها. 

وفي الحقيقة، هناك بالتأكيد العديد من الأدوية التي تضمن تأخير الدورة الشهرية والتي يتم وصفها من قبل الطبيب، ولكن على المدى البعيد قد لا تكون هذه الأدوية لها آثارًا إيجابية على صحة الجسم، لذلك تلجأ النساء لمعرفة كيفية تأخير الدورة الشهرية بدون حبوب ومن خلال علاجات طبيعية.

كيفية تأخير الدورة الشهرية بدون حبوب

كيفية تأخير الدورة الشهرية من خلال الأدوية
حسنًا، محور هذه المقالة يتمركز حول كيفية تأخير الدورة الشهرية بدون حبوب ، ولكن لا مانع أيضًا من التعرف على الأدوية أو الطرق الطبية التي يمكن أن يصفها لك الطبيب لتأخير الدورة الشهرية، وتشمل: 

حبوب منع الحمل
جهاز منع الحمل "اللولب"
الحلقة المهبلية
غرسات منع الحمل
حقن ميدروكسي برجسترون
اللاصق لمنع الحمل
كيفية تأخير الدورة الشهرية بدون حبوب وبطرق طبيعية
كما ذكرنا سابقًا، إن معرفة كيفية تأخير الدورة الشهرية بدون حبوب والابتعاد عن الأدوية هو الخيار الأفضل، لأن الأدوية قد يكون لها آثارًا سلبية على المدى البعيد، لذا يفضل اتباع الطرق الطبيعية التالية والتي تشمل: 

خل التفاح
خل التفاح وفوائده المذهلة تجعله على رأس القائمة عند الحديث عن كيفية تأخير الدورة الشهرية بدون حبوب ، حيث أنه علاج طبيعي لتأخير الدورة الشهرية وهو شائع جدًا للنساء لتخفيف أعراض الدورة الشهرية، وبحسب الدراسات فإن خل التفاح يساهم في انخفاض مستويات الأنسولين والتي بدورها تخفف تدفق الدم. 

ممارسة التمارين الرياضية
بغض النظر عن فوائد الرياضة للجسم التي لا حصر لها، فإن ممارسة التمارين الرياضية وبذل الكثير من الطاقة يمكن أن تكون طريقة فعالة في تأخير الدورة الشهرية، حيث أن الجسم لا يبقى لديه طاقة بعد الرياضة تكفي للمساعدة في نزول الدورة الشهرية. 

العدس
يتميز العدس بفوائده العديدة وبكمية البروتينات التي يحتوي عليها والتي تعتبر مهمة للجسم والعضلات، وعندما يتعلق الأمر حول كيفية تأخير الدورة الشهرية بدون حبوب وبطريقة طبيعية، فإن الأبحاث تظهر أن شوربة العدس عندما يتم تناولها في الأيام التي تسبق مجيء الدورة الشهرية قد تساهم في تأخير الدورة الشهرية. 

عصير الليمون
يأتي عصير الليمون في المقدمة فيما يخص كيفية تأخير الدورة الشهرية بدون حبوب ، فهو علاج قديم وشائع جدًا وليس له أي آثار جانبية، ويوصى بشربه لتأخير موعد الدورة الشهرية ويفضل شربه صباحًا على معدة فارغة بشكل يومي.

الجيلاتين
في الواقع تفضل بعض النساء اللجوء إلى الجيلاتين أو حتى ترشيحه لأي امرأة تسأل عن كيفية تأخير الدورة الشهرية بدون حبوب أو أدوية، وذلك لأن الجيلاتين يساعد على تأخير الدورة الشهرية لمدة تصل إلى 4 ساعات، وفي حال كان الهدف تأخير الدورة لفترة أطول يتم شرب الجيلاتين بشكل يومي ولمدة أقصاها 4 أيام لتفادي التعرض لأي مشاكل في الجهاز الهضمي. 

الخيار والبطيخ
برودة الخيار والبطيخ على وجه التحديد قد تساهم في تأخير الدورة الشهرية، حيث في حال تم استهلاك هذه الخضروات والفواكه الباردة قبل أسبوع من الدورة، فمن الممكن أن يتم تأخيرها، بالإضافة إلى أنها قد تساهم في تخفيف وتهدئة آلام المعدة. 

شاي القرفة
تظهر الدراسات أن شاي القرفة عند تناوله بكمية مناسبة يساعد على تقليل تدفق الدورة الشهرية وتأخيرها، أيضًا يساعد شاي القرفة في تخفيف آلام الدورة والتقلصات التي تحدث عن طريق تقليل مستويات البروستاجلاندين وزيادة مستويات الإندروفين.

طرق إيقاف الدورة الشهرية مؤقتًا بعد نزولها
على الرغم من أن التعرف على كيفية تأخير الدورة الشهرية بدون حبوب وبطرق طبيعية فعالة ومفيدة جدًا، إلّا أنها قد لا تعمل دائمًا مع بعض النساء، وقد يحدث ما هو غير مرغوب ألا وهو نزول الدورة الشهرية وخاصة خلال بعض الظروف أو الأحداث كما ذكرنا مثل صيام شهر رمضان أو اقتراب موعد الزفاف وغيرها من الظروف. 

لذلك هناك بعض الطرق التي يمكن تجربتها لإيقاف الدورة الشهرية مؤقتًا لليلة واحدة على الأقل أو أنهائها بشكل أسرع، ومن أهمها الوصول إلى النشوة الجنسية، حيث تساعد تقلصات عضلات الرحم في إزالة الدم من الرحم، أيضًا يمكنك تناول الأيبروفين أو النابروكسين التي تساعد في إبطاء الدورة الشهرية.

ولكن يفضل دائمًا قبل تناول أي أدوية أن تستشيري الطبيب لمعرفة ما هو مناسب لك ولحالتك الجسدية والصحية، وفيما يخص كيفية تأخير الدورة الشهرية بدون حبوب وبطرق طبيعية، أيضًا يفضل عدم المبالغة والاتزان عند تناول أو شرب أي مكون طبيعي، لأن كل شيء يزيد عن حده يمكن أن يسبب آثارًا جانبية قد تتسبب بالشعور بعدم الراحة.