اعتقال 3 بينهم طفل ومواجهات ليلية في الضفة الغربية

thumb
حجم الخط

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلية الشاب أسامة حماد من المنطقة الغربية لمخيم قلنديا شمال مدينة القدس، فيما اعتقلت الشاب مؤمن القزعة من حي أم الشرايط جنوبي رام الله، واعتقلت طفلا لم تعرف هويته.

وأفادت مصادر، أن قوة عسكرية كبيرة اقتحمت فجر الثلاثاء مخيم قلنديا شمال مدينة القدس المحتلة، تخللها اقتحام لعدة منازل، وأن  مجموعة دوريات عسكرية وجنود المشاة انتشروا في حارات المخيم، فيما جرى مداهمة عدد من المنازل وتفتيشها بصورة دقيقة والتحقيق مع ساكنيها.

وأشارت  إلى أن الاحتلال داهم المنطقة الغربية منه واعتقل الشاب  حماد، فيما اقتحمت قوة عسكرية حي أم الشرايط جنوبي رام الله واعتقلت الشاب القزعة ونقلته إلى جهة مجهولة.

واقتحمت قوات الاحتلال أكثر من ١٠ منازل في مخيم قلنديا، من ضمنها منزل الشهيد عنان أبو حبسة، واعتدت على منازل المواطنين وسياراتهم، وفتشت المنازل تفتيشاً دققيقاً، وخرجت الأثاث.   وافاد شهود عيان في المخيم أن قوات الاحتلال قد فجرت أبواب المحال التجارية في منطقة كفر عقب، وفتشتها ودمرت محتوياتها.

وخلال الاقتحام، اندلعت مواجهات عنيفة بين عشرات الشبان وقوات الاحتلال الذين أطلقوا الرصاص الحي، فيما رشق الشبان الجنود بالحجارة.

ويشهد مخيم قلنديا اقتحامات يومية بعد سلسلة عمليات دهس وطعن نفذها شبان من المخيم ضد الاحتلال والمستوطنين.