على خلفية نتائج انتخابات بيرزيت

موفق سحويل يُقدم استقالته من قيادة إقليم رام الله في حركة فتح.. ومصادر تكشف لـ"خبر" كواليس الاستقالة

موفق سحويل
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أعلن أمين سر إقليم رام الله والبيرة حركة فتح موفق سحويل، اليوم الخميس 19 مايو 2022، عن تقديم استقالته من عضوية الإقليم، وذلك على خلفية نتائج انتخابات مجلس طلبة جامعة بيرزيت، التي عُقدت بالأمس، وأظهرت تقدم الكتلة الإسلامية التابعة لحركة حماس، بفارق كبير في الأصوات، عن مثيلتها الشبيبة التابعة لحركة فتح.

وقال سحويل في تصريح صحفي له اليوم: "الأخوة والأخوات عذراً على تأخر الرسالة بعد هزيمة مدوية، فإنني في جلسة الإقليم الطارئة بالأمس بعد إعلان النتائج، تقدمت باستقالتي وعضويتي من لجنة إقليم رام الله والبيرة، لأنّني أتحمل المسؤولية الكاملة".

وأضاف: "ندعو الحركة إلى تشكيل لجنة تحقيق لأنَّ لدي الكثير، فوالله إنَّ الحركة قد امتلأت بالدخلاء والمرتزقة كوادر في الحركة وكبار ضباط في المؤسسة الأمنية وموظفين في السلطة الفلسطينية، أبناؤهم وبناتهم يعملون كوادر في الكتلة الإسلامية".

وتابع: "إنني في انتظار استدعائي للمثول أمام لجنة تحقيق، وأتمنى أنّ لا أجد أحد في لجنة التحقيق له بنت أو ولد  طالب في الكتلة، وهذا قرار  نهائي لا رجعة عنه"، مُردفاً: "مرة أخرى عذراً أبناء الحركة أصحاب الوفاء والانتماء وسأبقى وفياً أميناً ما حييت".

وفي الإطار ذاته؛ كشفت مصادر مُطّلعة لوكالة "خبر" الفلسطينية، عن كواليس ما قبل تقديم الاستقالة؛ حيث سبق استقالة سحويل تقديم استقالات جماعية من كافة أعضاء إقليم رام الله والبيرة؛ لكِن سحويل رفض تلك الاستقالات.

وأشارت المصادر، إلى أن سحويل رفض طلبات استقالة أعضاء إقليم رام الله والبيرة؛ وقدّم هو استقالته من أمانة سر الإقليم؛ تقديراً منه للمسؤولية التي ترتبت على قيادة حركة فتح بعد خسارة انتخابات مجلس طلبة جامعة بيرزيت.