الجنايات الكبرى بغزّة تحكم على متهمين بالإعدام والحبس في قضايا قتل

الجنايات الكبرى بغزّة تحكم على متهمين بالإعدام والحبس في قضايا قتل
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أصدرت هيئة الجنايات الكبرى في غزّة ، اليوم الخميس، بالإجماع حكمًا بالإعدام شنقًا على متهم أُدين بتهمة القتل قصدًا خلافًا لمواد القانون الفلسطيني، والحبس المؤبد على مدان آخر في قضية منفصلة.

وأوضحت الهيئة في تصريحٍ نشرته عبر صفحتها على "الفسيبوك"، أنّ هيئة الجنايات أدانت المتهم (م/ي)، بالتهم المسندة إليه في قضية مقتل زوجته "نهى سعيد خزيق"، وحكمت بمعاقبته بالإعدام شنقًا حتى الموت، وذلك عن تهمة القتل قصدًا.

وأشارت إلى أنّ ذلك الحكم جاء استنادًا لقانون العقوبات رقم 74 لسنة 1936، وقد جاء الحكم بناءً على أدلة الإثبات من خلال تقديم النيابة العامة كامل بيناتها واتخاذ الإجراء القانوني اللازم، وبعد إتاحة الفرصة وإعطاء المتهم حقه في الدفاع وتقديم البينات، وسماع مرافعات محاميه.

وفي قضية منفصلة، ذكرت الهيئة أنّها أدانت المتهم (خ/ج) بالتهم المسندة إليه في قضية مقتل ابنته، وحكمت بمعاقبته بالأغلبية بالحبس المؤبد وذلك عن تهمة القتل قصدًا، استنادًا لقانون العقوبات رقم ٧٤ لسنة ١٩٣٦.

وكان المتهم قتل قصدًا ابنته المجني عليها "وساد الجرجير" بتاريخ 20/05/2021م وذلك بأنّ اعتدى عليها وضربها على رأسها وخنقها قاصدًا بذلك إزهاق روحها ما أدى لوفاتها وذلك بوجه غير مشروع ومخالف للقانون.