كأس الكونفيدرالية الإفريقية

بالصور: نهضة بركان يسقط أورلاندو.. ويحفظ هيمنة المغرب على الكونفيدرالية

albums_matches_2755002_koo_282430507_987885691869918_8527684660425743502_n.jpg
حجم الخط

وكالة خبر

حقق نهضة بركان المغربي لقب كأس الكونفيدرالية الإفريقية للمرة الثانية في تاريخه، بعد فوزه على أورلاندو بايرتس الجنوب إفريقي بركلات الترجيح بنتيجة (5-4)، بعد نهاية المباراة والشوطين الإضافيين بالتعادل (1-1)، امس الجمعة في نيجيريا. 

سجل الفحلي هدف التقدم لنهضة بركان في الدقيقة السادسة من الشوط الأول الإضافي من ركلة جزاء، قبل أن يتعادل لورش لأورلاندو في الدقيقة 117.

وذهب الفريقان إلى ركلات الترجيح التي ابتسمت للفريق المغربي، في ظل نجاح لاعبيه الخمسة بتسجيل ركلاتهم، بينما تصدى الحارس حمزة الحمياني لركلة مؤثرة من أقدام أحد لاعبي أورلاندو.
 
وهذا هو اللقب الثالث على التوالي للأندية المغربية في الكونفيدرالية، حيث فاز به بركان في نسخة 2020، ثم حققه الرجاء في العام التالي، قبل أن يعود بركان ويستعيد الكأس في 2022.

الشوط الأول

بدأ الفريق البركاني المواجهة مهاجما، وأتيحت فرصة خطيرة للفحلي من تسديدة مرت جانبا، لكن ورعان ما بدأ الفريق الجنوب إفريقي يدخل المباراة ويضغط بدوره، حيث سيطر على وسط الملعب.

وشن أورلاندو هجمة خطيرة في الدقيقة 18 عبر عرضية من موسلي، قابلها موتشواري برأسية مرت محادية للمرمى، تلتها ضربة خطأ من أوتو، حيث كادت الكرة أن تخدع الحارس الحمياني، لكنه سيطر عليها في النهاية. 
 
ولم يجد لاعبو نهضة بركان المنافذ لتهديد مرمى الحارس أوفوري، وكان الشرقي البحري معزولا في الأمام دون مساندة من زملائه.
 
وشهدت الدقيقة 33، أخطر فرصة لأورلاندو من اللاعب شاندو عبر تسديدة أرضية قوية، تصدى لها الحارس الحمياني.
 
وبدأ نهضة بركان يستعيد توازنه ويسيطر على الكرة عبر تمريرات قصيرة بين اللاعبين، ولم يستغل شادراك كرة خطيرة داخل مربع عمليات أورلاندو.
 
وأنقذ دايو نهضة بركان من هدف قبل نهاية الشوط الأول بدقائق، عندما تدخل من أمام اللاعب أوتو، واختتم الفحلي فرص هذا الشوط من عمل فردي أنهاه بتسديدة قوية، لكن الحارس أوفوري تصدى للكرة.

الشوط الثاني

تمسك أورلاندو بنهجه الهجومي، فكان البادئ من فرصة خطيرة في الدقيقة 50، عندما انفرد أوتو بالحارس الحمياني الذي تألق وتصدى للكرة.
 
ولم ينجح نهضة بركان في تحسين مستواه وظل متراجعا، حيث اكتفى بالاعتماد على المرتدات الهجومية التي لم تزعج دفاع الخصم والحارس أوفوري.

في المقابل ظل الحمياني محافظا على تألقه، عندما تصدى مجددا لكرة خطيرة من تسديدة دخل مربع العمليات عبر المهاجم دلاميني.

وانتظر إيبينجي مدرب بركان، حتى الدقيقة 74 ليقوم بأول التغييرات، فأشرك الركراكي والبحراوي بدلا من البحري وأوبيلا. 

وتأثر لاعبو نهضة بركان بدنيا في الدقائق الأخيرة، بينما ضيع أوتو فرصة خطيرة عندما فضل التمرير وعدم التسديد في الزاوية المغلقة للحمياني، حيث تدخل الناجي وأبعد الكرة.

أشواط إضافية

ودخل الفريقان الشوطين الإضافيين بطموح الفوز، ومع بداية الشوط الأول أعلن الحكم عن ركلة جزاء لنهضة بركان بعد رجوعه لتقنية الفار، سجل منها الفحلي الهدف الأول في الدقيقة 96.

وحافظ ممثل الكرة المغربية على هذا الهدف في الشوط الإضافي الأول، وكاد أن يضاعف تقدمه في أكثر من مناسبة بالشوط الثاني الإضافي، لولا رعونة لاعبيه.

وعوقب بركان بهدف قاتل من الفريق الجنوبي إفريقي، الذي تمكن من تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 116، من طرف لورش الذي استغل خطأ دفاعيا من دايو، ليدخل الفريقان اختبار ركلات الترجيح التي حسمها بطل المغرب بنتيجة (5-4).

بالصور: نهضة بركان يسقط أورلاندو.. ويحفظ هيمنة المغرب على الكونفيدرالية
بالصور: نهضة بركان يسقط أورلاندو.. ويحفظ هيمنة المغرب على الكونفيدرالية
بالصور: نهضة بركان يسقط أورلاندو.. ويحفظ هيمنة المغرب على الكونفيدرالية