جامعة الأقصى تُنظم يوماً علمياً بعنوان "تربية الطفل في عصر الإعلام الرقمي"

جامعة الأقصى تنظم يوم علمي بعنوان تربية الطفل في عصر الإعلام الرقمي
حجم الخط

غزّة - وكالة خبر

تحت رعاية رئيس جامعة الأقصى أ.د أيمن صُبح، عقد قسم العلوم التربوية بكلية مجتمع الأقصى للدراسات المتوسطة بالشراكة مع قسم الصحافة بكلية الإعلام وبالتعاون مع عمادة البحث العلمي بجامعة الأقصى يوماً دراسياً موسوماً بـ "تربية الطفل في عصر الإعلام الرقمي"، وذلك بحضور عميد كلية مجتمع الأقصى د.عبد الناصر ريان، وعميد كلية الإعلام د.غسان حرب، ورئيس قسم العلوم التربوية د.أسماء الدرباشي، وعدد من الأكاديميين والباحثين، ولفيف من طلبة الجامعة.

وأكّد د.ريان، على سير الجامعة بثبات نحو تحقيق رسالة جودة التعليم والبحث العلمي، مُشيراً إلى جودة المشاركات البحثية التي من شأنها الخروج بتوصيات تخدم المجتمع والأسرة الفلسطينية.

من جانبه أشار د.حرب، إلى أنَّ اليوم الدراسي جاء كمحاولة لتأصيل إشكاليات العلاقة بين تربية الطفل والإعلام الرقمي لتوضيح التحديات التي يواجهها الوالدين في ظل الحقبة الرقمية، مُوضحاً أنه ومن خلال اليوم الدراسي سيتم مناقشة إستراتيجيات لإيجاد نوع من التوازن بين التعرض للمضامين الرقمية والالتزام بالمعايير القيمية والأخلاقية.

بدورها، نوهت د.الدرباشي، إلى أنَّ اليوم الدراسي يطرح قضية هامة بشأن تربية الطفل للوصول لإعلامٍ رقمي آمنٍ للأطفال من خلال المحاور التي سيتم طرحها.

وأوضحت الدرباشي، أنَّ اليوم الدراسي تضمن أربعة محاور تبلورت حول دور الإعلام الرقمي في تربية الطفل، وأثر التكنولوجيا الرقمية على تربية الطفل، والإعلام الرقمي ودوره في تشكيل الوعي الأسري والمجتمعي، ورؤية مستقبلة لتربية الطفل في عصر الإعلام الرقمي.