تقديم مساعدات لأهالي مسافر يطا وزنوتا وسوسيا تعزيزًا لصمودهم

الصالح.
حجم الخط

الخليل - وكالة خبر

قدم وزير الحكم المحلي مجدي الصالح، اليوم السبت، مساعدات لأهالي مسافر يطا، وزنوتا، وسوسيا، تعزيزًا لصمودهم وثباتهم في أراضيهم، في ظل الهجمة الاحتلالية الشرسة التي تستهدف تهجيرهم من أراضيهم والسيطرة عليها.

جاء ذلك خلال تفقد الصالح ورئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان مؤيد شعبان، وطواقم من الوزارة والمديرية. للمنطقة.

واشتملت المساعدات توفير صهاريج للمياه، وجرار زراعي، وحفار، وخيم ووحدات صحية، إضافة إلى رصد مشاريع تطويرية قيد التنفيذ لتأهيل طرق داخلية في المسافر، وتأهيل شبكة الكهرباء في سوسيا وواد الرخيم، وتأهيل المدخل الرئيسي في زنوتا ومشروع وحدات انارة بالطاقة الشمسية، والتنسيق مع وزارة الصحة لتشغيل العيادة الصحية.

وأكد الصالح،على أنّ القيادة والحكومة توليان أهمية بالغة لمنطقة المسافر، وستعملان على تقديم كافة اشكال الدعم والمساعدة لأبناء شعبنا لدعمهم وتعزيز صمودهم.

وأشار إلى أنّ الوزارة ستعمل خلال الفترة القادمة على تنفيذ تلك المشاريع، والعمل على انجاز وتحديث المخطط الهيكلي لتلك المناطق بالقريب العاجل.

يشار إلى أن محكمة الاحتلال، كانت قد رفضت في الخامس من أيار الجاري، الالتماس المقدم من اهالي 12 تجمعًا سكنيًا في مسافر يطا جنوب الخليل، ضد قرار الاحتلال إعلانها مناطق "إطلاق نار"، ما يعني هدمها وتهجير ما يقارب 4 آلاف مواطن.