الدوري الايطالي

بالصور.. فيورنتينا يسقط يوفنتوس ويتأهل للمؤتمر الأوروبي

epa_soccer_2022-05_2022-05-21_2022-05-21-09964087_epa.jpg
حجم الخط

وكالة خبر

سقط يوفنتوس أمام نظيره فيورنتينا، بهدفين دون مقابل، مساء امس السبت، على ملعب أرتيميو فرانكي، بمنافسات الجولة الأخيرة من الدوري الإيطالي.

أحرز ألفريد دونكان الهدف الأول في الدقيقة 45 من الشوط الأول، وضاعف نيكو جونزاليس النتيجة بالدقيقة (90+2) من علامة الجزاء.

بفوز الفيولا، رفع الفريق رصيده إلى 62 نقطة بالمركز السابع ليتأهل رسميا إلى دوري المؤتمر الأوروبي، فيما أنهى اليوفي المسابقة بالمركز الرابع برصيد 70 نقطة.

بدأ اللقاء هادءا من الطرفين وسط غياب المحاولات على كلا المرميين وانحصار اللعب في منتصف الملعب، وفي الدقيقة 16، أخطأ ميلنكوفيتش مدافع فيورنتينا في إرجاع الكرة لحارسه، في كرة كاد كين أن ينفرد بسببها بالمرمى لولا خروج تيراتشيانو الذي أمسك بالكرة.

أول محاولة في اللقاء جاءت بالدقيقة 19، بعد ركلة حرة نفذت داخل المنطقة حولها جونزاليس برأسية وصلت إلى بونافنتورا الذي أطلق تسديدة ارتطمت بمدافع يوفنتوس ومرت بجوار القائم الأيسر لركنية.

ووسط ضغط فيورنتينا القوي أمام منطقة الجزاء، حصل أصحاب الأرض على ركلة ركنية نفذت داخل المنطقة ليقابلها المدافع إيجور برأسية مرت من فوق عارضة الحارس بيرين.

وسقط بونافنتورا داخل منطقة جزاء يوفنتوس بعد احتكاك مع بونوتشي في الدقيقة 42، لكن حكم اللقاء أشار باستكمال اللعب دون أي مخالفة.

وتمكن دونكان من تسجيل أول أهداف اللقاء في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول، بعد عرضية مرت داخل المنطقة، لتسقط وسط دربكة دفاعية وتصل إلى دونكان الذي أطلق تسديدة يسارية قوية في شباك يوفنتوس.

في بداية الشوط الثاني، وصلت الكرة إلى كريستيانو بيراجي الظهير الأيسر للفيولا في الناحية اليسرى، ليمرر كرة عرضية داخل المنطقة، قابلها نيكو جونزاليس بتسديدة من ضربة مقصية مرت فوق العارضة.

وشهدت الدقيقة 76 عودة ويستون ماكيني للمشاركة مع اليوفي في المباريات، بعدما غاب طوال الأشهر الماضية بسبب الإصابة، ليحل محل ميريتي، فيما شارك فلاهوفيتش بدلا من مويس كين، في محاولة لتنشيط الناحية الهجومية للفريق.

الحارس البديل بنسوليو، تألق وتصدى لفرصة مزدوجة من أقدام لاعبي فيورنتينا، بالدقيقة 78، بعد ركنية نفذت داخل منطقة الجزاء، قابلها بيونتيك برأسية أبعدها بنسوليو لترتد إلى بونافنتورا الذي أطلق تسديدة قوية من داخل المنطقة ليعود الحارس ويبعدها عن مرماه.

وحصل فيورنتينا على ركلة جزاء حصل عليها توريرا الذي حاول مراوغة بونوتشي داخل المنطقة ليسقط ويحتسب الحكم ركلة جزاء، تمكن نيكو جونزاليس من تحويلها لهدف ثان بالدقيقة 92.

بالصور.. فيورنتينا يسقط يوفنتوس ويتأهل للمؤتمر الأوروبي
بالصور.. فيورنتينا يسقط يوفنتوس ويتأهل للمؤتمر الأوروبي
بالصور.. فيورنتينا يسقط يوفنتوس ويتأهل للمؤتمر الأوروبي