"الديمقراطية" تُعقب على رفع منظمة يهودية من قائمة الإرهاب الأمريكية

الديمقراطية
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أعرب عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية تيسير خالد، عن سخطه الشديد من قرار وزارة الخارجية الأمريكية شطب حركة "كهانا حي" المعروفة بـ(كاخ)، من قوائم المنظمات الإرهابية الأجنبية.

واستغرب خالد، في تصريح صدر عنه اليوم الأحد، صدور القرار في هذا التوقيت بالذات، الذي يدعو فيه أحفاد السفاح باروخ غولدشتاين، أحد زعماء تلك الحركة، الذي ارتكب عام 1994 مجزرة الخليل وراح ضحيتها 29 فلسطينيا تواجدوا آنذاك في المسجد الإبراهيمي لأداء صلاة الفجر، إلى تهجير الفلسطينيين وطردهم من أرض آبائهم وأجدادهم وترحيلهم الى الدول العربية.

وتابع: "عندما يصر الكونغرس الأمربكي على مواصلة مواقفه المعادية للشعب الفلسطيني وتصنيف منظمة التحرير الفلسطينية منظمة إرهابية ويعطي الضوء الأخضر للخارجية الأمريكية لرفع اسم حركة كهانا حي (كاخ) من قوائم منظمات الإرهاب الأجنبية بموجب قانون الهجرة والجنسية الأمريكية، فإنه بذلك يؤكد ازدواجية المعايير في التعامل حتى مع الإرهاب والمنظمات الإرهابية".

وذكر خالد، أنّ هذا القرار "يزيح الستار عن الهوة العميقة التي تفصل بين ادعاء الولايات المتحدة الأمريكية محاربة الإرهاب وبين دعمها ليس فقط لإرهاب الدولة المنظم الذي تمارسه "إسرائيل" ضد الشعب الفلسطيني بسياسة منهجية وثابتة".