ما هي مستويات الثروة الستة؟

ما هي مستويات الثروة الستة؟
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

ما هي مستويات الثروة الستة؟ تغطي الأموال والثروة جزءًا كبيرًا من حياتنا. من اللحظة التي نصبح فيها معتمدين مالياً على شخص ما إلى اللحظة التي نصبح فيها مستقلين مالياً ببطء. من المهم أن يكون لديك اتجاه ومعلومات كافية حول كيفية التعامل مع أموالك. لمساعدتك على فهم المستوى المعقد ، إليك المستويات الستة للثروة.

المستوى 1: المعال

هذه هي المرحلة التي تعتمد فيها ماليًا على شخص ما. يجب أن تعتمد على شخص ما في نفقاتك حتى تصل إلى سن يمكنك فيه كسب المال. في هذا المستوى ، أنت إما تعتمد على عائلتك أو منظمة تابعة لجهة خارجية.

المستوى 2: توفير قوت يومك

هذه هي المرحلة التي يكون لديك فيها فقط مبلغ من المال لدفع فواتيرك. أنت تركز على الحصول على معاشك يوم بيوم. إن فكرة عدم كسب المال لمدة شهر تخيفك لأن الأفكار حول دفع الفواتير تملأك بالرعب. كان تفكر في توفير المال ، ثم يطير بالكامل من النافذة.

المستوى 3: المستقر

في هذا المستوى ، يمكنك تحمل وطأة النفقات غير المتوقعة دون الحاجة إلى القلق بشأن ما إذا كان رصيد حسابك صفراً أم لا. يمكنك تحمل الذهاب في عطلة أو اثنتين خلال العام. بدأت فكرة مستقبل غير مؤكد بدون مال تتلاشى ببطء.

المستوى 4: الآمن

أنت آمن ماليًا وقوي. يمكنك التعامل مع المواقف الطارئة ومواجهتها بقوة ، بدلاً من مجرد القلق بشأن كيفية توفير قوت يومك. أنت تتطلع إلى حياتك المهنية ، وسيتغير منظورك عن الحياة أيضًا بشكل جذري. يمكنك أيضًا شراء بعض العناصر الفاخرة من حين لآخر.

المستوى 5: المستقل

هذه هي المرحلة التي لا تقلق فيها بشأن المال على الإطلاق ، باستثناء التقريب العرضي لثروتك. في هذا المستوى ، أنت أكثر راحة وأمانًا من الناحية المالية. يمكنك الذهاب لقضاء العطلات دون خوف أو قلق والتطلع إلى عيش الحياة بأفضل طريقة ممكنة.
المستوى 6: الوفرة

هذه هي المرحلة الأخيرة حيث من المحتمل أن تفكر في كيفية نقل ثروتك إلى أطفالك أو أحفادك. أنت تفكر في طرق لنقل إرثك إلى الجيل التالي والتأمل في التأثير الذي أحدثته في العالم.