هل تعاني من بثور الجبين؟

هل تعاني من بثور الجبين؟
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

هل تعاني من بثور الجبين؟ يحدث حب الشباب عندما تعلق خلايا الجلد الميتة والزيت في المسام وتسدها. من أكثر المشاكل الجلدية شيوعًا ، يمكن أن تؤثر البثور وحب الشباب على المراهقين وكذلك البالغين. في حين أنه أكثر بروزًا بين أصحاب البشرة الدهنية ، إلا أن هذا ليس السبب الوحيد الذي يجعل الشخص يعاني من حب الشباب. فيما يلي بعض الأسباب التي تؤدي إلى استمرار ظهور البثور على جبهتك:

التغيرات الهرمونية

تعتبر الاختلالات والتغيرات الهرمونية من أكبر أسباب ظهور البثور على الجبهة. التغيرات في الجسم خلال فترة البلوغ يمكن أن تسبب اختلافات في الجسم والبثور هي واحدة منها. خلال فترة البلوغ ، يمر جسمنا بالعديد من التغييرات الداخلية ويطلق الكثير من الحرارة. بسبب هذا تظهر البثور. وعلى الرغم من أن هذا ينطبق على الجميع ، إلا أنه أكثر وضوحاً بالنسبة للنساء.

عدم غسل شعرك بالقدر الكافي
قد نعتقد أن عدم غسل الشعر لن يؤدي إلا إلى الإضرار بصحة الشعر ، لكن هذا ليس صحيحًا. تصبح فروة الرأس غير النظيفة وغير الصحية بقعة تكاثر للبكتيريا والجراثيم التي يمكنها الزحف بسهولة إلى جبهتك وتسريع ظهور حب الشباب.

الأدوية المعينة
القليل من الأدوية مثل حبوب منع الحمل يمكن أن تسبب حب الشباب والبثور على الجبهة ، إذا تم تناولها بشكل متكرر ودون حسيب ولا رقيب.

الضغط العصبي
يمكن أن يؤدي الإجهاد أيضًا إلى تحفيز حب الشباب أو ظهور بثور في الجبهة. يؤدي الإجهاد إلى مجموعة من مشاكل البشرة مثل الشيخوخة المبكرة والتجاعيد والأهم من ذلك أنه يؤثر على تنظيم الدهون المثالي. نظرًا لأن إنتاج الزيت يتلاشى ، فإن الإفرازات الدهنية الزائدة تحفز حب الشباب.

قشرة الرأس
تلعب قشرة الرأس دورًا رئيسيًا في ظهور بثور الجبهة. تجلب فروة الرأس الجافة الحكة، ويمكن أن يؤدي أيضًا إلى ظهور بثور على الجبهة. لها خصائص فطرية وعندما تسقط على الوجه ، يمكن أن تظهر البثور.

بعض النصائح للتخلص من بثور الجبهة:

احتفظ بالشعر بعيدًا عن الجبهة: قد تبدو الغرة لطيفة للغاية ، لكنها تجذب الأوساخ من البيئة والزيت من فروة الرأس ، اخلط الاثنين وسوف تخلق أرضًا خصبة للبكتيريا. ثم ينتقل هذا إلى الجبهة ويسبب ظهور بثور في الجبهة.
تنظيف الوجه: نظف وجهك بشكل صحيح باستخدام غسول وجه مناسب لإزالة الأوساخ أو الزيوت أو غيرها من المنتجات من بشرة الجبين.
التقليل من استخدام منتجات تصفيف الشعر: يتطلب تصفيف الشعر أدوات ومنتجات تصفيف الشعر بالحرارة ، فهذه المنتجات يمكن أن تسبب تراكمًا وتؤدي إلى عدد من المشاكل. يؤثر على النمو الطبيعي للشعر عن طريق التسبب في ظهور بثور على الجبهة.
الترطيب بانتظام: بعد التنظيف ، ضع مرطبًا لطيفًا يناسب البشرة. تأكد من أن المرطب خالي من الزيوت لتجنب انسداد المسام.
التقشير الكيميائي: يعد التقشير بحمض الجليكوليك والساليسيليك خيارًا شائعًا لعلاج بثور الجبهة. تعمل كمقشر لإزالة الطبقة العليا من الجلد وإظهار بشرة صحية ومشرقة.
اتبع روتينًا للعناية بالبشرة: حافظ على روتين مناسب للعناية بالبشرة ، بما في ذلك غسول الوجه ، والتونر ، والمرطب ، والواقي من الشمس ، والأمصال أو الزيوت الأساسية. سيقلل ذلك من الأوساخ والبكتيريا الموجودة في الجلد ، ويساعد على منع حب الشباب وتقليل الشوائب الموجودة.
تنظيف البثور: البثور ناتجة عن انسداد المسام ، وبالتالي فإن استخراج الرؤوس السوداء والرؤوس البيضاء يمكن أن يخفف أحيانًا من بثور الجبهة.
جرب الأدوية التي لا تستلزم وصفة طبية: يمكنك تجربة بعض الأدوية التي تصرف بدون وصفة طبية مثل المواد الهلامية والمراهم. يجب أن تحتوي هذه المنتجات على حمض الساليسيليك أو الريتينول أو البنزويل بيروكسايد أو الريسورسينول. ومع ذلك ، إذا كنت تعانين من حالة خطيرة من حب الشباب ، فلا تستخدمي أي شيء على الوجه دون استشارة طبيب الأمراض الجلدية. حتى بالنسبة للأدوية التي لا تستلزم وصفة طبية ، قم بإجراء اختبار التصحيح أولاً قبل البدء في الاستخدام المنتظم.
النظام الغذائي: هناك ارتباط كبير بين حب الشباب وممارستك الغذائية ؛ لذلك ، يجب أن تعتني بالطعام الذي تتناوله. بعض الأطعمة التي يمكن أن تسبب حب الشباب هي منتجات الألبان والكربوهيدرات والأطعمة المقلية والأطعمة المعلبة والحبوب المكررة والسكر والأطعمة الزيتية.