الرئيس يتسلم نسخة من دراسة حول القدرات الفلسطينية في الدول النامية

الرئيس يتسلم نسخة من دراسة حول القدرات الفلسطينية في الدول النامية
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

تسلّم الرئيس محمود عباس، اليوم الإثنين، نسخة من الدراسة التي أعدتها الوكالة الفلسطينية للتنمية الدولية بالتعاون مع البنك الإسلامي للتنمية، حول القدرات الفلسطينية في الدول النامية، خلال استقباله وزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي.

وقال المالكي عقب اللقاء: "بعد النجاحات التي حققتها الوكالة الفلسطينية للتنمية الدولية، الذراع التنفيذية لوزارة الخارجية في تقديم الدعم والإسناد والخبرات الفلسطينية لعديد من الدول النامية، قامت الوكالة بالتعاون مع البنك الإسلامي للتنمية من إعداد دراسة مفصلة حول القدرات الفلسطينية في هذه المجالات، خاصة في مجالات: الطب والتعليم والزراعة وتكنولوجيا المعلومات والتنمية الاجتماعية والحكم المحلي وغيرها".

وأضاف: "الدراسة تشمل مسحًا كاملًا لهذه القدرات الفلسطينية، وسيقوم البنك الإسلامي بتعميمها على الدول الإسلامية وأيضا على الدول النامية للاستفادة منها وفق حاجات هذه الدول".

وأشار إلى أنّ هذه الدراسة التي أُعدّت بتمويل من البنك الإسلامي للتنمية وهي شهادة اعتراف واعتزاز من قبل هذه المؤسسة الإسلامية الهامة بمدى التقدم الذي حصل في مجال الخبرات الفلسطينية التي أصبحت تطلب في كثير من هذه الدول.

وأوضح المالكي، أنّ الدراسة تحتوي على مسح كامل لكافة المؤسسات والدوائر ومراكز البحث والوزارات والمؤسسات المدنية الفلسطينية التي لديها الخبرة والإمكانيات لتقدم الدعم والمشورة والإسناد للدول النامية وأيضًا الدول الإسلامية، والآن يعمل البنك الإسلامي للتنمية على تعميمها والاستفادة منها.