وفد من وزارة الأوقاف يلتقي بوكالة "تيكا" التركية في أنقرة 

وفد من وزارة الأوقاف يلتقي بوكالة "تيكا" التركية في أنقرة 
حجم الخط

أنقرة - وكالة خبر

التقى وفد من وزارة الأوقاف والشؤون الدينية، اليوم الإثنين، بوكالة "تيكا" التركية في أنقرة، وبحث معه عددًا من المشاريع المشتركة بين المؤسستين مثل المشاريع المتعلقة بحماية التراث الإسلامي العثماني في فلسطين.

وقدّم وفد الوزارة المكوّن من مدير عام الشؤون الإدارية أحمد عباس، ومدير عام صندوق الزكاة إسماعيل أبو الحلاوة، تصورًا حول مساعدة مؤسسة "تيكا" في عمليات الترميم والصيانة لمرافق الحرم الإبراهيمي، ومبانيه، للحفاظ على الوجه التراثي والديني له، في ظل ما يتعرض له الحرم من انتهاكات ومضايقات من قبل الاحتلال "الإسرائيلي" التي يمارسها يوميًا داخله وخارجه.

وناقش سبل وآليات تطوير عمل صندوق الزكاة الفلسطيني، وفق الرؤية التي طرحها وزير الأوقاف والشؤون الدينية حاتم البكري، والتي تُعنى بالعمل على إيصاله إلى أقصى درجات الفاعلية، والنشاط في خدمة المواطن الفلسطيني المحتاج بشكل يحقق له التمكين، بدلا من المنطق الإغاثي قصير الأمد في المساعدة على أهميته في الكثير من الأحيان.

بدوره، أكّد مدير عام وكالة "تيكا" بولانت قرقماز الموافقة على إعادة المباشرة في الإجراءات بمشروع "فاطمة خاتون"، المهم تراثيًا وتاريخيًا، وطلب من وفد الوزارة إمداده بتصور تفصيلي لمشروع الترميم المقترح في الحرم وأسماء الجهات الهندسية المؤهلة للقيام بهذا الدور داخل فلسطين.

من جهته، عبّر قرقماز عن شكره لوفد وزارة الأوقاف على الزيارة الهامة، مُشدّدًا على تطلعه للعمل مع وزير الأوقاف بما يفيد الشعب الفلسطيني، ووعد  بأنّه سيعمل كل جهده على إنجاح تنفيذ المشاريع المشتركة بين المؤسستين لما لذلك من دور في تنفيذ رؤى وتصورات مؤسسة "تيكا" الإنمائية في دعم الشعب الفلسطيني ودعم مؤسساته العاملة وذات الفاعلية- سواء في الضفة الغربية بما فيها القدس الشرقية أو قطاع غزة- التي توليها المؤسسة الرعاية والعناية التامتين.