الأسرى الإداريون يعلنون عن خطوة احتجاجية جديدة

اسرى يدخلون عام جديد.jpg
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أعلن الأسرى الإداريون في كافة سجون الاحتلال الإسرائيلي عن خطوة احتجاجية جديدة، وتتمثل بعدم الوقوف على العدد اليوم الثلاثاء.

وأوضحت لجنة الأسرى الإداريين الثلاثاء في تصريح وصل "صفا"، أن هذه الخطوة الاحتجاجية ضمن سلسلة خطوات قرر الأسرى الإداريين خوضها وفق برنامج تصعيد نضالي، ليكون بمثابة صرخة قوية في وجه الاعتقال الظالم الذي يقضي على أعمار خيرة أبناء شعبنا.

وأشارت لجنة الأسرى أن هذه الخطوة تأتي بعد مرور خمسة أشهر على المقاطعة الشاملة للمحاكم، وكإنذار أخير ورسالة أخيرة إلى كل الأطراف للضغط على الاحتلال الإسرائيلي "قبل فوات الأوان، وقبل الانفجار الكبير والإضراب المفتوح عن الطعام".

ودعت اللجنة أبناء شعبنا وقواه وفصائله الحية ومؤسساتنا الوطنية لتصعيد المسيرات والفعاليات الشعبية والرسمية المساندة لحق الأسرى المشروع.

ويواصل نحو 500 معتقل إداري مقاطعتهم لمحاكم الاحتلال الإسرائيلي لليوم الـ 144على التوالي، للمطالبة بإنهاء سياسة الاعتقال الإداري.

وتُسبب مقاطعة محاكم الاحتلال إرباكا لدى إدارة سجون الاحتلال، إذ يصبح هناك انقطاع بينها وبين المعتقلين، إضافة لتعريف الوفود الأجنبية التي تزور المعتقلات كل فترة بقضية الاعتقال الإداري، وبالتالي تداولها وتسليط الضوء عليها ونقلها للعالم.