الجامعة العربية الأمريكية تُقدم منحة دراسية سنوية باسم أبو عاقلة

شيرين ابو عاقلة
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

استقبل رئيس الجامعة العربية الأمريكية علي زيدان أبو زهري، مدير عام شبكة الجزيرة في فلسطين وليد العمري في حرم الجامعة بمدينة رام الله. 

وسلّم رئيس الجامعة أبو زهري، خلال اللقاء العمري، منحة دراسية تحمل اسم "منحة شيرين أبو عاقلة في الإعلام الرقمي" لدراسة البكالوريوس، وذلك تقديرًا لتضحيات الشاهدة على قضية فلسطين، والشهيدة في سبيل الكلمة. 

جاء ذلك بحضور المستشار الأكاديمي لمجلس إدارة الجامعة وليد ديب، وعميد كلية الإعلام الحديث هنادي دويكات، وعميد كلية الدراسات العليا نوار قطب، ورئيس قسم الاعلام والاتصال ومساعد عميد كلية الدراسات العليا حسين الأحمد.

وبدروه، قال أبو زهري: "إنّه كان للشهيدة شيرين دور كبير في إيصال رسالة الفلسطينيين إلى العالم عبر قناة الجزيرة، وتكريما لها وإكرامًا لما قدمته، قرر رئيس مجلس إدارة الجامعة المؤسس يوسف عصفور، وأعضاء المجلس تقديم منحة سنوية تحمل إسم "منحة شيرين أبو عاقلة في الاعلام الرقمي"، لدراسة البكالوريوس، وذلك اعتبارًا من العام الدراسي القادم 2022/2023، بحيث تغطي المنحة كامل الرسوم الدراسية".

وأشار إلى أنّه سيتم ترشيح الطالب من قبل مكتب شبكة الجزيرة في فلسطين، وتخضع هذه المنحة لتعليمات الجامعة بهذا الخصوص.

من جهته، شكر مدير عام شبكة الجزيرة في فلسطين وليد العمري الجامعة على ما قدمته من منحة تحمل اسم الشهيدة شيرين أبو عاقلة، والتي لم تخسرها الجزيرة فقط والإعلام الفلسطيني بل خسرتها فلسطين، صاحبة القلب الكبير والمحبوبة للجميع، وهذا ما تبين خلال جنازتها التي شاركت فيها كافة أطياف الشعب الفلسطيني، وكان لاستشهادها صدى كبير على مستوى العالم،  مؤكدا أن المنحة ستقدم حسب تعليمات الجامعة.

واختتم أبو زهري حديثه بالقول: "إنّ شيرين تم إعدامها ميدانيًا وبشكل واضح، والرصاص كان من جيش الاحتلال، وأن إعدام شيرين كان لعدة أهداف منها قتل الحقيقة، وكل المؤشرات تقول أن الجيش استهدف شيرين وجموع الصحفيين الذين كانوا برفقتها".