مرموش: شوقي غريب ظلمني.. وموقف طريف قادني لقميص كوتينيو

حجم الخط

وكالة خبر

هاجم عمر مرموش، نجم منتخب مصر وفولفسبورج، شوقي غريب المدير الفني السابق لمنتخب مصر الأولمبي، لعدم استدعائه للقائمة التي خاضت أولمبياد طوكيو.
وقال مرموش عبر قناة المحور، إن غريب أكثر مدرب ظلمه في مسيرته حتى الان، لأنه حرمه من المشاركة مع منتخب مصر في الأولمبياد.

وأضاف "كنت أتابع المباريات وأنا حزين لأنني لم أستطع خدمة منتخب بلادي بقرار الجهاز الفني، لا أشكك فيما قدمه بقية اللاعبين، لقد بذلوا قصارى جهدهم ولكن أي لاعب يتمنى الدفاع عن ألوان منتخب بلاده".

وتابع "الحمد لله على كل شيء، كان التعويض بانضمامي لمنتخب مصر وتألقي في الدوري الألماني، وفي النهاية لكل مدرب وجهة نظر في اختياراته".

وتطرق مرموش للحديث عن إيهاب جلال المدرب الجديد لمنتخب مصر قائلا "جلال مدرب كبير في الدوري المصري وله العديد من التجارب، نسعى لتقديم بداية قوية في تصفيات أمم أفريقيا، بالفوز على غينيا وإثيوبيا لصدارة المجموعة مبكرا".

ونوه "أسلوب لعب إيهاب جلال سيفيدني كثيرا، لأنني أحب التمرير والتحرك وليس اللعب على الكرات الطولية، أعتقد أن جلال لن يعاني في نقل أفكاره للاعبي منتخب مصر لأنهم يملكون القدرات اللازمة على تنفيذ أسلوبه".

وأشار مرموش إلى أن محمد صلاح قائد منتخب مصر، كان حزينا بعد ضياع حلم التأهل إلى كأس العالم، لكنه لا يعتقد أنه يفكر في الاعتزال دوليا.

وأضاف "ضياع حلم التأهل للمونديال كان أصعب لنا من خسارة لقب الكان، كأس العالم البطولة الأهم والأكبر والأكثر متابعة من الجماهير كما أن منتخب مصر حقق كأس الأمم الأفريقية 7 مرات".

وتابع "للأسف الأجواء كانت غير مناسبة في السنغال خلال الإياب بعد فوزنا بالقاهرة 1-0، منذ اللحظة الأولى تعرضنا لمضايقات ولا أقول ذلك لتبرير خسارتنا أو خروجنا من تصفيات المونديال".

وزاد "يكفي ما شاهده الجميع بتوجيه أشعة الليزر نحو عيون اللاعبين، صلاح حين كان يسدد ضربة الترجيح، كان عليه ضوء مكثف من الليزر".

وأكد أن ما حدث في السنغال درس يتعلمه الجميع داخل منتخب مصر، خاصة أن اللاعبين لديهم تجارب أخرى للمستقبل وعليهم أن يتعلموا مما حدث.

واسترجع مرموش ذكرياته في وادي دجلة قائلا إنه فخور باللعب بجوار نجم كبير بقيمة فلوران مالودا الذي لعب لنصف موسم مع الفريق بموسم 2015-2016. 

وقال مرموش "تم تصعيدي من قطاع الناشئين وقتها من جانب كارتيرون، شاهدت مالودا عن بعد كنت أظنه في البداية لاعبا أفريقيا، لكن عندما اقتربت منه لم أصدق أنني أرى نجم فرنسا وتشيلسي السابق".

وعن الفريق الذي يفضل اللعب له حال عودته لمصر، أكد مرموش أنه لا يفكر في اللعب مجددا بالدوري المصري إلا في حالة واحدة وهي ختام مسيرته في دجلة لرد الجميل إلى المالك ماجد سامي.

وسرد مرموش تفاصيل الحديث الذي دار بينه وبين فيليب كوتينيو نجم أستون فيلا حين كان لاعبا في بايرن ميونخ.

وقال "لعبت ضد بايرن بديلا مع فولفسبورج وخسرنا برباعية في الدوري الألماني، حدثت واقعة طريفة مع كوتينيو، في البداية كان يظن أنني من البرازيل، وذهب لي وتحدث معي فأبلغته أنني لست برازيليا ولكنني أتمنى الحصول على قميصه، ولبى رغبتي".

وأشار إلى أن كوتينيو لاعب أشبه بالمدرب داخل المستطيل الأخضر، ويتحدث باستمرار مع زملائه.