القاهرة: الكشف عن اتفاق لتدريس الطلبة الفلسطينيين السينما عن بعد مجانًا 

القاهرة: الكشف عن اتفاق لتدريس الطلبة الفلسطينيين السينما عن بعد مجانًا 
حجم الخط

القاهرة - وكالة خبر

اتفقت سفارة دولة فلسطين بالقاهرة، اليوم الأربعاء، مع المدرسة العربية للسينما والتلفزيون التابعة لصندوق التنمية الثقافية، وزارة الثقافة المصرية، على تدريس الطلبة الفلسطينيين من الراغبين في دراسة السينما عن بعد بشكلٍ مجاني.

جاء ذلك في لقاء جمع المستشار الثقافي لسفارة دولة فلسطين بالقاهرة ناجي الناجي، مع مدير المدرسة العربية للسينما والتلفزيون والأستاذ في المعهد العالي للسينما بأكاديمية الفنون منى الصبان، في مقر السفارة بالقاهرة.

وأوضحت أنّ التسجيل للدراسة في المدرسة العربية للسينما والتلفزيون سيكون عبر التواصل المباشر مع إدارة المدرسة عبر الموقع الإلكتروني www.arabfilmtvschool.edu.eg.

ولفتت إلى أنّ المدرسة تهدف إلى تعليم فنون السينما والتليفزيون عن بعد online للناطقين باللغة العربية في جميع أنحاء العالم، والتي تهدف إلى توفير الفرصة لمحبي هذه الفنون للحصول على تعليم وثقافـة متخصصة في مجالات السيناريو، والإخراج، والتصوير، والمونتاج، والصوت والإنتاج، والديكور، والرسوم المتحركة،  وسيتم شرح هذه المناهج باستعمال الوسائط المتعددة Multimedia أيّ بالصور الثابتة Still images والصور المتحركة motion images والصوت Audio والنص المكتوب Text ورسومات الكمبيوتر Computer graphics.

وبيّنت أنّ الطالب يتمكن من خلال هذا الموقع على تعلم كل شيء عن فن وصناعة الفيلم والتليفزيون، علمًا بأنّ لغة الدراسة هي اللغة العربية وتقوم المدرسة بعقد امتحانات دورية كل شهرين في مناهج السيناريو والإخراج والمونتاج والتصوير والصوت ليقوم الطالب بعدها بتنفيذ مشروع التخرج وتحصيل الشهادة الاحترافية وبطاقة "كارنيه" نقابة السينمائيين.