العاهل الأردني يمنح الشهيدة الإعلامية شيرين أبو عاقلة وسام الاستقلال من الدرجة الأولى

شيرين ابو عاقلة
حجم الخط

عمان - وكالة خبر

منح العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، مساء أمس الأربعاء، الشهيدة الإعلامية الفلسطينية، مراسلة قناة الجزيرة في فلسطين شيرين أبو عاقلة وسام الاستقلال من الدرجة الأولى.

وجاء الوسام تقديرًا لدور الشهيدة الكبير في تغطية الأحداث كمراسلة ميدانية وتميزها في تأدية مهامها بكل شجاعة من داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة ونقل معاناة الشعب الفلسطيني.

وقُدم وسام الاستقلال خلال احتفال وطني بعيد الاستقلال الـ 76 في قصر الحسينيّة، وتسلمه شقيق الصحفية أبو عاقلة طارق.

يشار إلى أن العاهل الأردني قدم الأسبوع الماضي، التعازي بوفاة الشهيدة أبو عاقلة، خلال اتصال هاتفي مع أنطون أبو عاقلة شقيق الفقيدة، معربًا عن إدانته للجريمة التي ارتكبت بحقها في أثناء تغطيتها لاقتحام الجيش الإسرائيلي لمخيم جنين.

كما وأعرب عن خالص التعازي لذويها ولزملائها الصحفيين والإعلاميين بهذا المصاب الأليم، معربًا عن استنكاره للجريمة، التي تعدّ خرقًا للقانون الدولي الإنساني والمواثيق والأعراف الدولية وتعديا على حرية الصحافة.

وأشاد بمسيرة الفقيدة المهنية، وتميزها في تأدية مهامها لنقل الأحداث بشجاعة من داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة، ونقل معاناة الشعب الفلسطيني الشقيق.

واستشهدت الصحافية شيرين أبو عاقلة مراسلة قناة الجزيرة في فلسطين صباح يوم الأربعاء الماضي 11 مايو 2022 خلال تغطيتها لاقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي لمخيم جنين.