عشرات المستوطنين المتطرفين يقتحمون باحات الأقصى

اقتحام الأقصى
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

اقتحم صباح يوم الخميس، عشرات المستوطنين المتطرفين، باحات المسجد الأقصى المبارك، في القدس المحتلة، بحماية أمنية مشددة من قبل شرطة الاحتلال الإسرائيلي.

وذكرت مصادر مقدسية، أن عشرات المستوطنين اقتحموا المسجد الأقصى المبارك على شكل مجموعات من جهة باب المغاربة وأدوا طقوسا تلمودية ونفذوا جولات استفزازية في باحاته.

وعلى صعيد آخر، تتوالى الدعوات للاعتكاف في المسجد الأقصى المبارك على مدار الأسبوع، بدءًا من يوم غدٍ الجمعة الموافق 27 مايو، ردًا على دعوات المستوطنين لاقتحام مركزي ومكثّف للمسجد الأقصى فيما يسمى "يوم توحيد القدس"، وهو اليوم الذي تم فيه احتلال شرقي القدس عام 1967، الذي يُصادف الأحد 29 من الشهر الجاري.

وكانت جماعات "الهيكل" المزعوم، قد دعت إلى اقتحام جماعي للمسجد الأقصى احتفالًا بذكرى احتلال شرقي القدس، ورفع الأعلام في باحاته، وأداء طقوس تلمودية.

يذكر أن المسجد الأقصى يتعرض بشكل يومي لاقتحامات المستوطنين ما عدا الجمعة والسبت، عبر مجموعات وعلى فترتين صباحية ومسائية، وبحماية سلطات الاحتلال، في محاولة احتلالية لفرض التقسيم الزماني والمكاني في الأقصى، وتزداد هذه حدة هذه الاقتحامات الاستفزازية في الأعياد والمناسبات اليهودية.