لقاءات إسرائيلية فلسطينية مرتقبة خلال الأسبوع المقبل

النائب عيساوي فريج
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

كشف وزير التعاون الإقليمي الاسرائيلي عن حزب ميرتس، عيساوي فريج، اليوم الخميس، أنّ لقاءات إسرائيلية فلسطينية على مستوى الوزراء سوف تعقد خلال الأسبوع المقبل.

ونقلت صحيفة "يسرائيل هيوم" العبرية، عن الوزير الإسرائيلي: "إننا نحاول تقوية السلطة الفلسطينية والاقتصاد الفلسطيني ، ومن مصلحة "إسرائيل" أنّ يكون الاقتصاد الفلسطيني قويا".

وبشأن تصريحات أفيغدور ليبرمان بأنّ الرئيس عباس يرتكب إرهابًا سياسيًا ، قال فريج: "أنا لا أتفق معه، اعتقد أنه مخطئ ، وهذا تصريح غير صحيح ، الرئيس عباس هو أفضل شريك لدينا حتى الآن ، وسنندم على عدم التقدم معه وخلق أفق سياسي".

وتابع: "أنا وزير التعاون الإقليمي ، وأعمل من أجل عقد اجتماع للجنة الاقتصادية بين "إسرائيل" وفلسطين ، ويجب ألا نخاف من اجتماع الوزراء مع نظرائهم الفلسطينيين ، ويطلبون مني في الحكومة عقد هذه اللجنة، أنهم يخشون أنّ يعتبر اجتماع اللجنة عملية سياسية".

واختتم الوزير الإسرائيلي قوله: "إنّه سيلتقي بوزير الاقتصاد الفلسطيني خالد العسيلي ، ووزير المالية شكري بشارة (..)، لافتاً إلى أنّه من المقرر أنّ يلتقي الرئيس عباس مع وزير الأمن بيني غانتس في الأسابيع المقبلة ، كما سيلتقي وزير خارجية إسرائيل يائير لابيد مع نظيره الفلسطيني رياض المالكي ، الأمر الذي سيحرر كل التوتر.