جروزاليم بوست: الطيبي أكثر النواب العرب شعبية لدي عرب 48 عام 2015

النائب العربي في الكنيست الاسرائيلي أحمد الطيبي
حجم الخط

قامت صحيفة "جروزاليم بوست" بنشر استطلاع أجراه مركز الأبحاث والاستطلاعات "ستات نت" والذي يديره الخبير يوسف مقلدة، حول عرب 48، في عدة مجالات شملت الموقف من لجنة المتابعة والقائمة المشتركة وأداء النواب العرب.

وتُشير نتائج الاستطلاع إلى أن النائب أحمد الطيبي، رئيس الحركة العربية للتغيير، يحظى بنسبة 52% من المُستطلعة آراؤهم كأفضل عضو كنيست عربي، في حين حصل النائب أيمن عودة ، الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة ، على نسبة 12%، والنائب جمال زحالقة ،التجمع الوطني الديمقراطي، على نسبة 2%.

ورداً على سؤال: مَن هو الأفضل لرئاسة القائمة المشتركة جاءت النتائج كما يلي : 39% أحمد الطيبي، 22% أيمن عودة ، 2% حنين زعبي.
كما أظهرت النتائج ان 77% سيصوتون للقائمة المشتركة في الانتخابات القادمة، 7% حزب ميرتس، 3% الليكود،3% المعسكر الصهيوني و3% لحزب شاس.

وفي سؤال عن لجنة المتابعة العليا أشارت النتائج إلى أنها تحظى بنسبة 40% من ثقة الجمهور
يجدر ذكره ان هامش الخطأ في الاستطلاع هو 5%. وشاركت فيه عيّنة من 304 مستطلعة آراؤهم من المواطنين العرب.

وفي تعقيب للصحيفة من قبل المساعد البرلماني للنائب الطيبي ، أحمد مهنا ، قال : هذا الدعم الجماهيري للنائب أحمد الطيبي يأتي نتيجة عمله الجاد والمتفاني لخدمة جمهوره الذي أرسله مندوباً عنه في الكنيست. وأضاف : الجيل الشاب على الأغلب يرى في النائب الطيبي مثالاً يحتذى به وقائداً متواضعاً ولكن شامخاً في ذات الوقت. وسنتابع خدمة جمهورنا وشعبنا بما في ذلك أولئك الذي لم يصوتوا لنا.