صحيفة عربية تكشف السيناريوهات المتوقعة لمسيرة الأعلام الاستفزازية في القدس

صحيفة عربية تكشف السيناريوهات المتوقعة لمسيرة الأعلام الاستفزازية في القدس
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

كشفت صحيفة عربية، اليوم الجمعة، عن السيناريوهات المتوقعة لمسيرة الأعلام الاستفزازية، المقرر عقدها يوم الأحد المقبل في مدينة القدس المحتلة.

وأوضحت صحيفة "الأخبار" اللبنانية، أنّه يوجد 3 سيناريوهات لمسيرة الأعلام، والتي تتمثل أولها في نجاح الوساطات التي تقودها دول عربية والأمم المتحدة، لدفع الاحتلال إلى التراجع عن خطواته الاستفزازية، وخاصةً لناحية مرور "مسيرة الأعلام" في الحيّ الإسلامي، ما سيؤدّي إلى امتناع المقاومة عن أيّ ردّ.

وأشارت إلى أنّ السيناريو الثاني سيتمثل في إقامة المسيرة كما هو مقرَّر لها، وفي هذه الحالة، أكّدت مصادر على أنّ الفصائل أبلغت الوسطاء جميع خيارات الردّ مطروحة على الطاولة، وذلك لن يقتصر على جبهة واحدة، بل على جبهات الضفة والقدس والداخل ستكون حاضرة لمواجهة أيّ محاولة لكسر الخطوط الحمراء في المسجد الأقصى.

وقالت: "ما بين الأوّل والثاني، ثمّة سيناريو ثالث عنوانه تراجع الاحتلال عن خطّته في اللحظات الأخيرة، عبر السماح بانطلاق المسيرة، وهو ما سيؤدّي إلى اندلاع مواجهات مع الفلسطينيين، تُقدِم سلطات الاحتلال عقبها على إلغاء المسيرة بذريعة الوضع الأمني".

ولفتت إلى احتمال انطلاق عمليات فدائية في الضفة أو الداخل السيناريو الرابع الرديف، بما يدفع حكومة الاحتلال إلى إعادة حساباتها والتراجع عن تنظيم المسيرة خشية مزيد من العمليات الفدائية.

وأضافت: "على مدار الأيام الأخيرة، لم تتوقّف الاتّصالات بين الفصائل والوسطاء، الذي نقلوا رسائل متبادلة بخصوص المسيرة، وعلى رغم إبداء حكومة الاحتلال رغبة في تفادي تدخّل غزة في مسار الأحداث، أكدت قيادة المقاومة للوسطاء تمسّكها بمعادلة "القدس وغزة".