إصابات بالرصاص المعدني والاختناق خلال مواجهات مع الاحتلال في الضفة

مواجهات
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

قمعت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء يوم الجمعة، مسيرات انطلقت في مختلف مناطق الضفة الغربية المحتلة، حيث أطلقت الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الغاز صوب المتظاهرين.

وأفاد الناطق الإعلامي في إقليم قلقيلية مراد اشتيوي، بأن مواجهات عنيفة اندلعت بين الشبان وجنود الاحتلال خلال مسيرة كفر قدوم الأسبوعية، حيث أطلق جيش الاحتلال وابلًا كثيفًا من الرصاص المعدني وقنابل الغاز، ما أدى لوقوع إلى إصابة 4 شبان بجروح والعشرات بالاختناق عولجوا جميعهم ميدانيا.

وأشار اشتيوي، إلى أن المسيرة انطلقت بمشاركة المئات من أبناء البلدة، تنديدًا بدعوات المستوطنين تنظيم "مسيرة أعلام" استفزازية في القدس المحتلة، وتعبيرًا عن التفاف شعبنا لحماية العلم الفلسطيني الذين يتعرض لهجمة شرسة من المستوطنين وجنود الاحتلال على حد سواء.

وفي السياق ذاته، أعلن الهلال الأحمر الفلسطيني، اليوم الجمعة، عن إصابة 88 مواطنًا، خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، في عدة مناطق بنابلس.

وبحسب الهلال الأحمر، فإن قوات الاحتلال أصابت 4 مواطنين على الأقل منهم حالة بالرصاص الحي في القدم وأخرى بقنبلة صوتية بشكل مباشر، وعدد آخر بالاختناق بقنابل الغاز بعد قمعها تظاهرة في بلدة حوارة جنوب نابلس.

فيما أصيب عدد آخر من المواطنين بالرصاص المطاطي، والعشرات بالاختناق في مسيرة بلدة بيتا جنوب نابلس، كما أصيب 3 مواطنين بالرصاص المطاطي، والعشرات بالاختناق في مسيرة كفر قدوم الأسبوعية المناهضة للاستيطان.

 وأصيب 24 مواطناً خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في قرية بيت دجن شرق نابلس, إصابتان بالرصاص المطاط و21 بالغاز المسيل للدموع وإصابة واحدة بحروق.

وفي ذات السياق، قال الهلال الأحمر، إن الاحتلال استهدف مركبة تابعة للجمعية بشكل مباشر في بلدة حوارة جنوب نابلس.