إزالة آخر هاتف عمومى من شوارع نيويورك لوضع كشك "واي فاي" مجاني

ازالة كشك
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

يودع مسئولو مدينة نيويورك الأمريكية، آخر هاتف عمومى في المدينة بعد إزالته، من شارع تايمز سكوير بالمدينة، وكان يعمل كشك الهاتف الأيقونى بقطع النقود المعدنية، وتمت إزالته استكمالًا للجهود التي تبذلها المدينة منذ ما يقرب من عقد من الزمان لاستبدال التكنولوجيا القديمة بأكشاك  LinksNYC ، التي توفر خدمة الواى فاى المجانية والمكالمات المحلية وشحن الأجهزة المحمولة وإمكانية الوصول لوسائل الراحة الأخرى.

521529-التقرير-وفقا-لنيويورك-بوست.png
وقال مارك ليفين، رئيس مانهاتن بورو، الذي كان حاضرًا أثناء إزالة الهاتف العمومى، إنه يأمل أن يؤدى استبداله إلى توفير وصول أكثر إنصافًا إلى التكنولوجيا لسكان نيويورك، على الرغم من أنه اعترف بأن إزالته كانت حلوة ومرة، كما غرد على تويتر: "لن أفوت كل نغمات الاتصال الهاتفي، ولكن يجب أن أقول إنني شعرت بوخز من الحنين إلى الماضي عندما أراها تختفي".

وقدمت المدينة، تحت إدارة العمدة بيل دي بلاسيو، طلبًا لتقديم مقترحات لاستبدال الهواتف العمومية في عام 2014 ببنية تحتية جديدة توفر خدمة واي فاي عامة مجانية على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع، وتم إرسال معظم الهواتف العمومية في المدينة إلى ساحة الخردة بحلول عام 2020. وقد تم استبدال أكثر من 7500 هاتف عام بحوالي 2000 كشك تابع لشركة LinksNYC في ذلك الوقت.

618591-الهاتف-العمومى.png
89037-كشك-الهاتف.jpg

كما سيتم إرسال هاتف ميدتاون العمومي إلى متحف مدينة نيويورك باعتباره من بقايا الأوقات قبل استخدام الهواتف المحمولة على نطاق واسع، ومع ذلك، فإن سكان نيويورك الذين يبحثون عن القليل من الحنين إلى الماضي في شوارع المدينة ليسوا محظوظين تمامًا.