الأهلي والوداد.. 10 نجوم في الميزان قبل نهائي دوري الأبطال

حجم الخط

وكالة خبر

يترقب عشاق الساحرة المستديرة في القارة السمراء، المواجهة المرتقبة بين الأهلي المصري والوداد المغربي، بعد غد الإثنين، في نهائي دوري أبطال إفريقيا.
ويبحث الأهلي عن تحقيق المزيد من الإنجازات والأرقام القياسية، من خلال تتويجه باللقب القاري ال11 في تاريخه، والثالث تواليا.

ويسعى الوداد، الذي توج باللقب عامي 1992 و2017، لمعادلة غريمه الرجاء في عدد مرات الفوز بدوري الأبطال (3).

ويمتلك كلا الفريقين العديد من الأوراق الرابحة، التي من المرجح أن تلعب دورا بارزا في تحديد البطل، وهم:

الأهلي

محمد الشناوي: حارس مرمى الفريق المخضرم، يستعد للمشاركة في النهائي الثالث على التوالي، بعدما لعب أمام الوداد في نصف نهائي 2020.

شارك في 9 مباريات بدوري الأبطال هذا الموسم، تلقى خلالها 9 أهداف، وخرج بشباك نظيفة في لقائين، تبلغ قيمته التسويقية 3 ملايين يورو.



أليو ديانج: لاعب الوسط المالي الدولي، يستعد للمشاركة في النهائي الثاني على التوالي، بعدما غاب عن نهائي 2020 لإصابته بفيروس كورونا.

يعود للأهلي بعد تعافيه من الإصابة التي تعرض لها أمام وفاق سطيف الجزائري بإياب قبل النهائي، شارك في جميع المباريات ال12 بدوري الأبطال، هو صاحب أعلى قيمة تسويقية بين لاعبي الأهلي، حيث تبلغ 3.5 مليون يورو.

بيرسي تاو: المهاجم الجنوب إفريقي المنتقل للأهلي في الصيف الماضي من برايتون الإنجليزي، يخوض مباراته الأولى بنهائي دوري الأبطال مع الفريق.

يتطلع تاو للتتويج باللقب للمرة الثانية بعد فوزه بالبطولة عام 2016 مع فريقه السابق ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي، حيث شارك في 9 لقاءات بالبطولة هذا الموسم، أحرز خلالها 3 أهداف وقدم 5 تمريرات حاسمة، وتبلغ قيمته التسويقية 3 ملايين يورو.

محمد مجدي أفشة: صانع ألعاب الأهلي الذي استعاد كثيرا من مستواه مؤخرا، يلعب لقاءه الثالث في نهائي دوري الأبطال، ويتطلع لهز الشباك للمرة الثالثة على التوالي، بعدما سجل هدف تتويج الفريق بالبطولة عام 2020 ضد الزمالك، بالإضافة لهدفه في مرمى كايزر تشيفز الجنوب إفريقي في نهائي العام الماضي.

خاض أفشة 10 مباريات بالنسخة الحالية للمسابقة، وسجل خلالها هدفين، وتبلغ قيمته التسويقية 2.5 مليون يورو.

محمد شريف: هداف الأهلي بكافة المسابقات هذا الموسم، يخوض النهائي الثاني بدوري الأبطال، ويأمل في هز الشباك مرة أخرى في المباراة النهائية، بعدما افتتح التسجيل خلال الفوز 3-صفر على كايزر تشيفز العام الماضي.

لعب شريف 12 مباراة مع الأهلي في المسابقة هذا الموسم، وسجل خلالها 6 أهداف، ليصبح ثاني هدافي البطولة، فيما قدم تمريرة حاسمة، وتبلغ قيمته التسويقية 2.5 مليون يورو.

الوداد

أحمد رضا التكناوتي: حارس مرمى الوداد، خاض جميع لقاءات الفريق ال12 في دوري الأبطال هذا الموسم، حيث استقبل خلالها 9 أهداف، وحافظ على نظافة شباكه في 4 مباريات.

ستكون هذه هي المواجهة الثالثة له أمام الأهلي، بعدما لعب مباراتي الفريقين بالدور قبل النهائي لنسخة المسابقة عام 2020، وتبلغ قيمته التسويقية 1.2 مليون يورو.

يحيى جبران: قائد الوداد وأكثر لاعبيه خبرة، يلعب في مركز لاعب الوسط المدافع، شارك أمام الأهلي في 2020، هو هداف الفريق بدوري الأبطال هذا الموسم برصيد 5 أهداف.

شارك في 11 مباراة في البطولة خلال الموسم الحالي، وتبلغ قيمته التسويقية 1.3 مليون يورو.



أيمن الحسوني: يلعب في مركز لاعب الوسط المهاجم، يتمتع بالسرعة ويجيد التمريرات البينية لزملائه، وشارك في مباراتي الفريقين عام 2020.

شارك الحسوني في 11 لقاء بدوري الأبطال هذا الموسم، سجل خلالها هدفين وقدم 3 تمريرات حاسمة، وتبلغ قيمته التسويقية 1.3 مليون يورو.

جاي مبينزا: المحترف الكونجولي يلعب في مركز المهاجم الصريح، هو أخطر لاعبي الوداد على الإطلاق، انضم للفريق على سبيل الإعارة لمدة موسم واحد في الصيف الماضي قادما من رويال أنتويرب البلجيكي.

خاض 10 مباريات بدوري الأبطال هذا الموسم، أحرز خلالها 3 أهداف وقدم تمريرة حاسمة، هو هداف الدوري المغربي حاليا برصيد 12 هدفا، وتبلغ قيمته التسويقية 1.3 مليون يورو.

أشرف داري: أحد العناصر الأساسية في قلب دفاع الوداد، يتمتع بالقوة البدنية والقدرة على استخلاص الكرات وألعاب الهواء، ستكون هذه هي مواجهته الأولى ضد الأهلي.

شارك داري في جميع لقاءات الفريق المغربي ال12 بدوري الأبطال، وسجل خلالها 3 أهداف، وتبلغ قيمته التسويقية 1.2 مليون يورو.