ماذا قال العاروري في حفل تأبين أقمار معركة "سيف القـدس"؟

العاروري
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

قال نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس صالح العاروري، إن "الاحتلال يحاول غداً فرض السيادة على القدس بعدما ألحقه شعبنا ومقاومته به من هزيمة في العام الماضي".

ودعا العاروري خلال كلمته في حفل تأبين مساء يوم السبت: "أقمار معركة سيف القـدس" في خان يونس، الشعب الفلسطيني في كل أماكن تواجده للدفاع عن المسجد الأقصى في وجه اعتداءات الاحتلال.

كما دعا "أبناء شعبنا في القدس للدفاع عن المسجد الأقصى والتواجد في البلدة القديمة لردع الاحتلال ومستوطنيه عن تنفيذ مخططاتهم"، مضيفًا أن "حماس نفذَّت عشرات العمليات بهدف إطلاق سراح الأسرى، كم أن كسر قيود الاحتلال والإفراج عن أسرانا هو عمق عملية التحرير والمقاومة".

وأضاف العاروري "معركتنا مع الاحتلال لها جبهتان هي تحرير الإنسان وتحرير الأوطان، ودفعنا أثمان كبيرة في هذه الطريق ومستعدون لدفع أثمان أكبر لتحرير الإنسان الفلسطيني من ظلم الاحتلال".

وأضاف أن "المعركة اليوم تتمحور حول القدس والأقصى ونحن حراس للدفاع عن فلسطين ومسرى النبي صلى الله عليه وسلم"، مشددًا على أن "المقاومة لا تعرض ما لديها بل تُقدم شيئاً مما لديها لأبناء شعبنا حتى يزدادوا ثقة بمقاومتهم والتفافهم حولها".