معروف يدعو وسائل الإعلام لمواكبة استفزازات الاحتلال ومستوطنيه في القدس

سلامة معروف
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أصدر المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة، تصريحًا صحفيًا بشأن مسيرة الأعلام المزمع عقدها عصر اليوم الأحد، واستفزازت المستوطنين المصاحبة للمسيرة.

وقال  رئيس المكتب الإعلامي، سلامة معروف: "ندعو وسائل الإعلام إلى مواكبة استفزازات قوات الاحتلال والمستوطنين ضد شعبنا ومقدساتنا في مدينة القدس".

وأكّد ضرورة ربط هذه الاستفزازات مع مخططات المحتل الخبيثة بالتهويد واجتثاث الوجود الفلسطيني هناك ومحاولات المس بالمسجد الأقصى وبناء ما يسمى الهيكل المزعوم.

وشدّد على ضرورة استحضار البعد العربي والإسلامي والمسيحي، فقضية القدس تتجاوز في أهميتها نطاقنا المحلي وهي كانت على الدوام نقطة المركز في قضيتنا الوطنية والثابت الوطني الأهم في مقاومتنا للمحتل.

وتطرق إلى ضرورة الإشارة إلى أنّ شعبنا يرد على الاعتداء ويقاوم في وجه مخططات الاحتلال، ويستخدم حقه الإنساني والقانوني الطبيعي بالدفاع عن نفسه ومقدساته، وأن الاحتلال وحكومته ومستوطنيه يتحملون وحدهم مسئولية هذه الأحداث وكل ما يترتب عليها جراء إصرارهم على استفزاز مشاعر شعبنا الدينية تجاه مقدساته.

وحث معروف، النشطاء وأبناء شعبنا بالقدس على تكثيف الوجود الميداني في مواقع الأحداث والسعي الدؤوب لتوثيق كل ممارسات المحتلين العدوانية ونشرها عبر شبكات التواصل الاجتماعي ليرى العالم حقيقة هذا المحتل ومدى العقلية الإجرامية التي تحكم قادته.