الطائرات ستُحلق في سماء غزة

جيش الاحتلال يتوعد "حماس" بالرد الكبير إذا أطلقت الصواريخ من غزة

طائرات الاحتلال
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

أوردت وسائل إعلام عبرية، أنّ طائرات سلاح الجو التابع للاحتلال الإسرائيلي، سوف تحلق في سماء قطاع غزة طيلة فترة "مسيرة الأعلام: المزمع تنفيذها عصر اليوم الأحد وبعدها.

ونقلت صحيفة "يديعوت آحرنوت" العبرية، عن جيش الاحتلال قوله: "إذا أطلقت حركة حماس الصواريخ من قطاع غزة، فإنّ ذلك سيؤدي إلى رد إسرائيلي كبير".

وذكرت الصحيفة العبرية، أنّ التقديرات الأمنية تشير إلى أنّ حركة حماس ليست معنية بالتصعيد وفتح جبهة تصعيد أخرى في غزة، ولكن الصور السيئة في القدس يمكن أن تغير الوضع.

يشار إلى أنّ شرطة الاحتلال، أنهت استعداداتها العملياتية لـ"مسيرة الأعلام" التي ستنطلق من مدينة اللد، وسيقوم عدد كبير جدًا من رجال الشرطة من مركز شرطة اللد، جنبًا إلى جنب مع حرس الحدود ومقاتلي "YSM"، بترتيبات مرور خاصة لتأمين المشاركين في الحدث، كجزء من الموافقة على الخطة التشغيلية".

كما أفادت وسائل إعلام عبرية، صباح اليوم، أنّ جيش الاحتلال الإسرائيلي بدأ بنشر أعداد كبيرة من جنوده في منطقة باب العامود في مدنية القدس، قبيل انطلاق "مسيرة الأعلام".

وأكّد هيئة البث "مكان" العبرية، أنّ شرطة الاحتلال في حالة تأهب قصوى عشية الاحتفال بيوم ما يُسمى "توحيد القدس"، وتنظيم مسيرة الأعلام.

ونقلت الهيئة عن الناطق بلسان الشرطة، الكولونيل ايلي ليفي، أنّ أكثر من 3000 آلاف شرطي وجندي من حرس الحدود سيقومون بتأمين سير الفعاليات التي ستقام اليوم.