سلطة المياه تُعلن نتائج فحص جودة شاطئ قطاع غزة

شاطئ بحر رفح.
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أعلنت سلطة المياه وجودة البيئة في غزة، اليوم الأحد، عن نتائج  جودة مياه شاطئ محافظات القطاع.

وقالت سلطة المياه، في تصريحٍ صحفي: "إنّ نتائج الفحص أظهرت أنّ 65% من طول الساحل آمنة للسباحة، في نسبة عدّتها "الأفضل" منذ سنوات".

وأشارت إلى أنّ طواقمها نفذت بالتعاون مع وزارة الصحة وطاقم المنقذين البحريين من وزارة الحكم المحلي الدورة الأولى لهذا العام من برنامج مراقبة جودة مياه الشواطئ (دورة مايو2022) وفقًا للمواصفة الفلسطينية لجودة مياه شواطئ الاستحمام.

بدوره، ذكر مدير دائرة المصادر البيئية في سلطة المياه وجودة البيئة محمد مصلح:، أنّ كمية مياه الصرف الصحي المصرفة للشاطئ تبلغ حاليًا نحو 115 ألف متر مكعب في اليوم.

وتابع: "إنّ النتائج أظهرت تقييم الفحص الميكروبيولوجي والتفتيش الصحي لجودة مياه شاطئ محافظات غزة دورة مايو2022 تصنيف نحو 65% من طول الشاطئ كآمن للسباحة، في حين أظهرت النتائج أن 35% من طول الشاطئ غير آمن للسباحة، وذلك بحسب الخارطة المرفقة".

وأشار مصلح إلى أن "هذه النتيجة هي الأفضل منذ سنوات".

وأوضح  أنّ هذا التحسن يعود في جودة مياه الشاطئ إلى تحسن جودة المعالجة في محطات المعالجة, وضخ كميات أقل من مياه الصرف الصحي إلى الشاطئ.

وأهابت سلطة المياه وجودة البيئة بجميع المصطافين عدم السباحة في المناطق المعلنة غير آمنة للسباحة الأمر الذي يستدعي من الجميع الالتزام بالسباحة في المناطق الآمنة للسباحة فقط.