"حشد" تُطالب بتكثيف الضغط الدولي وتصعيد النضال من أجل حماية القدس

حشد.
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

دعت الهيئة الدولية لدعم حقوق الشعب الفلسطيني "حشد"، اليوم الاحد، الرأي العام العالمي، والمجتمع الدولي وكافة المنظمات الإنسانية الحقوقية الحكومية والغير حكومية، وكل قوى التحرر والحرية والسلام والمناهضة للاحتلال والمؤمنة بحق الشعب الفلسطيني بالحرية والاستقلال، إلى تكثيف الضغط وتصعيد النضال من أجل حماية مدينة القدس الفلسطينية، التي تتعرض لأبشع الإجراءات من قبل دولة الاحتلال والمستوطنين بهدف تهويدها.

وقالت "حشد"، في بيانٍ صحفي: "إننا نُجدد الدعوة للضمير الإنساني الحي من أجل تعزيز التضامن مع نضال وحقوق الشعب الفلسطيني والتحرك الشعبي والضغط على دول العالم للقيام بواجباتها لإنقاذ مدنية القدس عاصمة الحب والسلام ورمز شعب وأمة تعاني من أبشع أنواع الاحتلال".

وأضافت: "ونحث أحرار العالم للانضمام إلى جوار الفلسطينيين لتنظيم فعاليات التضامن المختلفة والتحرك في مسيرات شعبية والعمل التضامني بكل اشكاله"، مُطالبةً الجميع بدعوة حكومات العالم الحر لمطالبة دول الاحتلال الإسرائيلي بإنهاء اضطهادها واحتلالها للشعب الفلسطيني، وضمان تحملها للالتزامات الواردة في القانون الدولي الإنساني ولاسيما أحكام اتفاقية جنيف الرابعة 1949، وقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة. وتوسيع رقعة عزل ومقاطعة دولة الاحتلال الإسرائيلي وفرض العقوبات عليها .

وتابعت: "إننا كشعب يعيش تحت الاحتلال والحصار والتميز العنصري بلا حماية يحتاجكم لتتكلموا لتنزلوا إلى الشوارع للاحتجاج على الظلم والانتهاكات الجسيمة التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني ولتطالبوا بوقف الاحتلال الإسرائيلي ووقف جرائم الحرب بحق الفلسطينيين .

وأكملت "حشد": "إننا نحتاجكم لنصرخ في وجه الظلم وضد ازدواجية المعايير ولحث حكوماتكم على القيام بواجباتها الاخلاقية والقانونية إزاء حماية المدنيين في فلسطين ".