الإعلام العبري: جهود مصر وقطر ربما نجحت في تهدئة الأوضاع

الضبط الميداني.jpg
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

أفادت وسائل إعلام عبرية مساء يوم الأحد، بأن جهود مصر وقطر ربما نجحت في تهدئة الأوضاع ومنع التصعيد العسكري، وذلك رغم التقارير الفلسطينية التي تحدثت عن فشل الوسطاء في احتواء الموقف.

وحسب هيئة البث الإسرائيلية فإنّه وخلال الأيام الأخيرة كانت هناك جهود مصرية وقطرية لتهدئة الأوضاع والتوصل إلى تفاهمات وتبادل رسائل بين إسرائيل وقيادة الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة .

وأوضحت أن الأوضاع بقيت تحت السيطرة رغم المواجهات التي اندلعت بين الحين والأخر، مشيرة إلى أن الدوائر الأمنية الإسرائيلية أعربت عن ارتياحها لسير الأمور على ما يرام.

وقالت: "الدوائر الأمنية الإسرائيلية تقول إنه ورغم انتهاء مسيرة الأعلام كما كان متوقع، إلا أنه لا أحد يعلم أين ستتجه الأوضاع بعد ذلك".

وأشارت إلى أن مسيرة الأعلام سارت وفق التوقعات، حيث انتشرت قوات الشرطة الإسرائيلية بشكل كبير في مدينة القدس ومحيطها، وحالت دون تدهور الأوضاع وهذا كان الهدف من ذلك.

وأضافت أن الاعتقاد لدى الدوائر الأمنية تشير إلى أن حركة حماس لن تتجه الى التصعيد العسكري، ولكن في ذات الوقت كل الاحتمالات قائمة، حيث نشر الجيش بطاريات القبة الحديدية والاستعداد والتأهب على حدود غزة والشمال".