بسبب مسيرة الإعلام

حماس: تلقينا سيلًا من الاتصالات لعدم تدهور الأوضاع إلى حالة حرب مع الاحتلال

حماس: تلقينا سيلًا من الاتصالات لعدم تدهور الأوضاع إلى حالة حرب مع الاحتلال
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

قال المتحدث باسم حركة حماس فوزي برهوم  اليوم الإثنين، إن حركته تلقت سيلاً من الاتصالات من قبل الوسطاء لعدم تدهور الأوضاع إلى حالة حرب حقيقة مع الاحتلال الإسرائيلي بسبب مسيرة الأعلام الاستفزازية.

وذكر برهوم في مقابلة مع قناة "الغد" الفضائية: “المشكلة في الاحتلال الإسرائيلي الذي يريد أن يفرض السيادة اليهودية على القدس والمسجد الأقصى”، مضيفا: “الفصائل الفلسطينية لديها حساباتها في التعامل مع الاحتلال الإسرائيلي وتقدير المواقف المناسبة في عملية الردع”.

وأضاف أن تهديدات وتصريحات المقاومة وضعت حدا لمسار المسيرة والتغييرات الكبيرة التي طرأت عليها من قبل حكومة الاحتلال”، متابعًا أن “الفصائل نجحت في استنزاف الاحتلال أمنيا وسياسيا وعسكريا، وأن تضع القوة العسكرية والأمنية الإسرائيلية أمام القوة الفلسطينية الشعبية والجماهيرية التي خرجت للتعبير عن حالة الغضب ضد الانتهاكات في المسجد الأقصى المبارك”.

وأكمل: “هذه المعادلة واضحة وبالتالي نحن في حرب استنزاف مستمر مع الاحتلال في وتيرة متسارعة ومتصاعدة حتى يتم حسم الصراع”، مردفا “هذه المحطة مقدمة لمحطات الصراع المستمر من أجل الهوية والسيادة على المسجد الأقصى ومدينة القدس ومستمرون في هذه المعارك حتى تحرير فلسطين وأرضنا ومقدساتنا من دنس الاحتلال”.

وطالب المتحدث باسم حركة حماس بوضع إستراتيجية عمل وطني عربي وإسلامي من كل المستويات لردع الاحتلال الإسرائيلي والحفاظ على هوية القدس وحسم هذه المعركة مع الاحتلال، مشددا على أن” الاحتلال خطر على الأمة العربية والإسلامية جمعاء”.

وتابع: “هذه المعركة ليست النهائية إنما هي محطة من محطات الصراع مع الاحتلال ولن تنتهي إلا بحسم معركة القدس والاقصى محررا من دنس الاحتلال”.

وأشار برهوم إلى أن الفصائل الفلسطينية ليست محط اختبار من أحد فهي خاضت 4 حروب ومعارك أمنية واستخباراتية وعسكرية وشعبية ودبلوماسية وحتى سياسية مع الاحتلال وسجلت نقاط فاصلة في تاريخ الصراع مع الاحتلال.