إضاءة التراث التاريخى بصور الملكة إليزابيث احتفالاً باستمرارها على العرش 70 عامًا

احتفال
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

في اندماج سحرى للتاريخ احتفالًا بملكة بريطانيا، أضاء التراث الإنجليزى، ستونهنج فى سالزبورى، بثماني صور من عهد الملكة إليزابيث الثانية، الذى استمر 70 عامًا، بدءًا من تتويجها في عام 1953 وحتي الآن، وتضمنت الدائرة الحجرية المضيئة في سالزبوري صورة بالأبيض والأسود للملكة البالغة من العمر الآن 96 عامًا أثناء تتويجها في يونيو 1953، عندما كان عمرها 27 عامًا فقط.

كما تم الاحتفاء بحب الملكة للحيوانات في الصور، التي تضمنت ركوبها حصانًا والمشي في الستينيات والثمانينيات من القرن الماضي برفقة كلبها، وفي إحدى الصور من الستينيات، شوهدت الملكة، التي كانت تركب الخيل منذ أن كانت في الثالثة من عمرها، وهي تتسابق على حصانها مرتدية سترة ركوب أنيقة، وفي لقطة اخري تمشي مع كلابها في دورة كروس كانتري في اليوم الثاني من سباقات وندسور للخيول في عام 1980.

وعلي جانب آخر، سيقام فعاليات Avery Special Corgi Derby يوم الأحد الموافق 5 يونيو 2022، في مضمار موسيلبرج Musselburgh لسباق الخيل في أسكتلندا، والذى سيتضمن مشاركة عدداً من الكلاب المفضلة لدى الملكة إليزابيث الثانية، فى سباق خاص.

وستشارك الكلاب المفضلة لملكة بريطانيا في اليوم التالي من سباق Corgi Derby الذي يٌقام ضمن Epsom Downs Racecourse أحد أشهر سباقات الخيول وأكثرها شهرة في العالم، ومن بين كلاب الكورجي التي ستتنافس هناك واحد يشبه كثيراً كلب الملكة إليزابيث المسمى Paddy.

وتم الكشف عن صورة للملكة إليزابيث، رسمها "إنسان آلى" فنان احتفالاً بمناسبة اليوبيل البلاتينى للملكة التى احتفلت في 6 فبراير 2022، بمرور سبعة عقود على اعتلائها العرش، وهي أطول فترة حكم لأى ملك بريطاني فى التاريخ.

وخلال تلك السنوات السبعين، عاشت الملكة فى ظل تغير تكنولوجى غير مسبوق، حيث ظهرت أجهزة الكمبيوتر وأجهزة أيفون والواقع الافتراضي والذكاء الاصطناعي، وذلك على سبيل المثال لا الحصر.

و "يقدم اليوبيل فرصة للفنانين في جميع أنحاء البلاد لتقديم إحياء ذكرى خدمة الملكة، واللوحة، التي تحمل عنوان Algorithm Queen ، هي صورة تجريدية متعددة الأبعاد للملكة، رسمها Ai-Da ، وهو روبوت ذكاء اصطناعى، سُمي على اسم عالم الرياضيات والعالم في القرن الثامن عشر Ada Lovelace ، والذي يعتبر أول مبرمج كمبيوتر.

Aid-Da، هو أول فنان روبوت واقعي للغاية في العالم، يعكس التقدم التكنولوجي الحديث الذي حدث خلال فترة حكم الملكة البالغة 70 عامًا، تم بناء Ai-Da في عام 2019، والذى يستخدم الكاميرات وذاكرة الكمبيوتر والخوارزميات الخاصة بها للرسم وتحويل التكوينات الرقمية إلى رسومات ولوحات مادية.