محدث الاحتلال يشن حملة اعتقالات ومداهمات بالضفة والقدس الثلاثاء 31 مايو 2022

اعتقالات.
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، صباح يوم الثلاثاء، حملة اعتقالات ومداهمات طالت عددًا من المواطنين في أماكن متفرقة في الضفة الغربية.

ففي طوباس، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، أسيرًا محررًا من بلدة طمون جنوب طوباس.

وذكر مدير نادي الأسير في طوباس كمال بني عودة، أنّ قوات الاحتلال داهمت منزل المواطن مصطفى حسين بني عودة (٤٧عامًا)، واعتقلته، بعد أن عاثت في منزله خرابا.

ففي مدينة القدس، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم، شابًا من مخيم قلنديا، شمال مدينة القدس المحتلة.

وذكرت مصادر محلية، أنّ قوات الاحتلال اعتقلت الشاب أحمد حسني مطير، بعد أن داهمت منزله، وفتشته.

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم، شابًا من بلدة بيت ليد شرق طولكرم.

وقالت مصادر محلية: "إنّ قوات الاحتلال اعتقلت الشاب محمد حافظ دريدي، عقب مداهمة منزله في البلدة".

وفي رام الله، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، شابين من محافظة رام الله والبيرة.

وأفادت مصادر أمنية، بأنّ قوات الاحتلال اعتقلت نسيم حسني البرغوثي (26 عامًا)، من بلدة بيت ريما، وعلاء سرحان (25 عامًا)، من قرية جفنا شمال رام الله، بعد أنّ داهمت منزليهما وفتشتهما.

أما في محافظة نابلس، فقد اعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم، مواطنًا من سكان مدينة نابلس شمال الضفة الغربية.

وأشارت مصادر أمنية، إلى أنّ قوة احتلالية اقتحمت حي الأرصاد في المدينة، وداهمت أحد المنازل وفتشته، واعتقلت يحيى هشام حسين مقبول.

وفي سياق متصل، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم، مدينة جنين ومخيمها وبلدة برقين وعدة تجمعات بالمحافظة وسط اندلاع مواجهات.

وذكرت مصادر أمنية ومحلية، أنّ قوات الاحتلال اقتحمت مدينة جنين ومخيمها وسيرت آلياتها العسكرية في شوارعها في خطوة استفزازية، وشنت حملات تمشيط واسعة ما أدى الى اندلاع مواجهات أطلق الجنود خلالها الأعيرة النارية وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع، فيما نصبت تلك القوات حاجزًا عسكريًا بين بلدة برقين وكفر قود، وقامت بإيقاف المركبات وتفتيشها والتدقيق في بطاقات ركابها، ما أدى الى إعاقة تحركات المواطنين.

واقتحمت قوات الاحتلال بلدة برقين وسط اندلاع مواجهات، وكثفت من تواجدها العسكري في محيط بلدتي يعبد وعرابة وقرى كفيرت وبئر الباشا.

وفي الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم، فتيين في مدينة الخليل، جنوب الضفة الغربية.

وذكرت مصادر أمنية ومحلية، أنّ قوات الاحتلال اعتقلت الطفلين عبد الرحمن مفيد الشرباتي (16 عامًا)، وأمجد باسم عبيدو (16 عامًا) من منطقة الحرايق بمدينة الخليل واقتادتهما إلى جهة غير معلومة.