السفير اللوح يبحث مع وفد "الأوقاف" ترتيبات سفر حجاج قطاع غزة 

دياب اللوح
حجم الخط

القاهرة - وكالة خبر

التقى سفير فلسطين بالقاهرة، مندوبها الدائم لدى الجامعة العربية دياب اللوح، اليوم الثلاثاء، وفد وزارة الأوقاف الفلسطينية برئاسة وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الدينية محمود النيرب.

وبحث اللقاء، الترتيبات الخاصة بسفر حجاج المحافظات الجنوبية إلى الديار الحجازية عبر معبر رفح، ومنها إلى مطار القاهرة الدولي لموسم الحج 2022م /1443هـ.

وأشاد المجتمعون، بالتعاون القائم بين سفارة فلسطين بالقاهرة ووزارة الأوقاف، وحرصهم على إنجاح الحج على مدى الأعوام المنصرمة من خلال العمل على تنظيم كافة الجوانب الإدارية والفنية، سواء من استصدار التأشيرات، والتواصل مع الجهات السعودية والمصرية ذات الصلة، أو تسهيل خروج حجاج قطاع غزة، كما جرى في مواسم الحج الماضية حتى وصولهم الأراضي المقدسة، لتأدية فريضة الحج ومن ثم العودة للوطن بسلام.

وأكّدوا استمرار العمل على إنهاء كافة الترتيبات المتعلقة بشؤون الحج عبر لجنة مشتركة بين السفارة و"الأوقاف"، وكذلك بالتعاون الوثيق مع الأجهزة المصرية المعنية والسفارة السعودية بالقاهرة لإنجاز التأشيرات وكافة الإجراءات الإدارية واللوجستية ذات الصلة.

وثمّن المجتمعون، خلال اللقاء، دور جمهورية مصر العربية في تقديم كافة التسهيلات والدعم والمساندة خدمة لحجاج بيت الله الحرام من أبناء شعبنا الفلسطيني.