قاسم: الوساطات تتحرك للتواصل مع حركة حماس

حازم قاسم
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أكد الناطق باسم حركة "حماس" حازم قاسم اليوم الثلاثاء، على أن الاتصالات على الحركة كانت مكثفة في ظل الانتهاكات بحق المقدسات الإسلامية والمسيحية، مؤكدًا أن حماس أبلغت الوسطاء أن شعبنا لن يتسامح مع أي عدوان على مقدساته.

وقال قاسم في تصريح صحفي، إن الوسطاء حاولوا الحصول على تعهد من حماس بعدم تصعيد الأمور، وهذا مرفوض، مبينًا أنه لا يمكن الحديث عن تهدئة في ظل استمرار الاحتلال وسلوكه العدواني، وسنواصل نضالنا وجهادنا وقتالنا حتى تحرير أرضنا.

وأضاف أن الوساطات تتحرك للتواصل مع حركة حماس لأنها تمثل المقاومة صاحبة الحضور والقوة الفاعلة، لاستكشاف موقفها في كل ما يتعلق بالساحة الفلسطينية.

وذكر أن المقاومة هي صاحبة الحضور الأوضح وهي العنوان الحقيقي للشعب الفلسطيني، وكل الوساطات تدرك ذلك، وكل الاتصالات الأخيرة ناتجة عن رعب لدى الاحتلال من المقاومة، وكان واضحاً الإرباك الصهيوني في كل التفاصيل.

وأشار إلى أن حكومة الاحتلال انحازت للمتطرفين الصهاينة، وتعاملت باستهتار مع كل طلبات الوسطاء، مؤكدًا أن شعبنا سيواصل الجهاد والمقاومة حتى طرد الاحتلال وتطهير المقدسات.

وأكمل: "لدينا علاقات متعددة على المستوى الإقليمي والدولي، وتجري الاتصالات دائماً لمحاولة معرفة الموقف في القضايا المختلفة، ونحن نتعامل مع الوساطات بما يخدم أبناء شعبنا ويعزز حضور قضيتنا الفلسطينية وترسيخ معادلات المقاومة".