بالصور.. نادال يجرد ديوكوفيتش من لقب رولان جاروس

epa_tennis_2022-05_2022-05-31-09988741_epa.jpg
حجم الخط

وكالة خبر

حسم رافائيل نادال، مباراته المثيرة أمام نوفاك ديوكوفيتش، بالتغلب عليه في ربع نهائي رولان جاروس للتنس، بنتائج مجموعات 3-1.


وفاز نادال على نوفاك حامل اللقب بنتائج مجموعات (6-2) و(4-6) و(6-2) و(7-6).

وتأهل نادال إلى نصف النهائي، وسيواجه ألكسندر زفيريف، في حملته نحو التتويج بلقبه الـ 14 في رولان جاروس.

كما انتقم الإسباني من خسارته أمام ديوكوفيتش في نصف نهائي رولان جاروس العام الماضي.

المباراة بدأت بقوة في شوط أول مثير على إرسال ديوكوفيتش استمر لأكثر من 10 دقائق، قدم خلاله نادال مستويات هجومية بضربات قوية من الخط الخلفي، ونجح في كسر إرسال الصربي مبكرًا من الفرصة الثالثة.

وتحسن مستوى ديوكوفيتش وحصل على فرصتين لكسر إرسال نادال في الشوط الرابع، إلا أن الإسباني نجح في إنقاذهما والحفاظ على شوط إرساله بفضل أسلوبه الهجومي من الخط الخلفي ليتقدم (3-1).

وانخفض تركيز نوفاك في الشوط الخامس وارتكب العديد من الأخطاء المباشرة، ليحصل نادال على نقطة للكسر ونجح في ترجمتها بصاروخية بمحاذاة الخط ليعزز تقدمه (4-1).

وحافظ كل لاعب على شوط إرساله بعدها، ليحسم نادال المجموعة الأولى بنتيجة (6-2) في غضون 50 دقيقة.

ومثل المجموعة الأولى، بدأت المجموعة الثانية بشوط مثير على إرسال ديوكوفيتش استمر 13 دقيقة، واصل من خلاله نادال المستوى الهجومي بالضربات القوية والعميقة من الخط الخلفي، وحصل على 7 فرص لكسر الإرسال، ونجح في الكسر ليتقدم (1-0).

وانخفضت فاعلية ديوكوفيتش على الإرسال الثاني وزادت الأخطاء، لينجح نادال في الحصول على كسر إرسال آخر بلمسة جمالية على الشبكة وتقدم (3-0).

وللمرة الأولى في المباراة، نجح نوفاك في كسر إرسال نادال، بخطأ من الإسباني في تسديد كرة ساقطة، ليقلص الصربي الفارق إلى (3-1).

واكتسب ديوكوفيتش الثقة في التبادلات بعدها، وحصل على 5 نقاط لرد الكسر الثاني في الشوط السادس، وبعد أن كافح نادال في الدفاع عن أول 4 فرص، نجح الصربي في رد الكسر في شوط استمر لأكثر من 17 دقيقة، ليعدل النتيجة (3-3).

وحاول نادال، العودة في الشوط السابع، وحصل على نقطة للكسر، إلا أن ديوكوفيتش أنقذها بإرسال أول مميز، ليحسم الصربي الشوط ويتقدم للمرة الأولى في المجموعة الثانية (4-3).

وتحسن مستوى ديوكوفيتش وبات يسيطر على التبادلات، مع انخفاض مستوى نادال الذي عانى من الأخطاء المباشرة، لينجح الصربي في كسر الإرسال في الشوط العاشر، وحسم المجموعة الثانية (6-4).

وبدأ نادال، المجموعة الثالثة بقوة، بكسر إرسال ديوكوفيتش بشوط نظيف، ليتقدم مبكرًا (1-0).

ورفع نوفاك من مستوى التبادلات في الشوط الرابع، وحصل على نقطة للكسر، إلا أن نادال نجح في إنقاذها وحسم الشوط لصالحه ليتقدم (3-1).


وتراجع مستوى نوفاك بصورة واضحة، ليفقد شوط إرساله من جديد وتقدم نادال بأفضلية كسرين للإرسال بنتيجة (4-1).

وحافظ كل لاعب على شوط إرساله بعدها دون مشاكل تذكر، ليحسم الإسباني المجموعة الثالثة (6-2) في غضون 39 دقيقة.

واستهل ديوكوفيتش المجموعة الرابعة بصورة مميزة، بكسر إرسال نادال في الشوط الثاني، بعد كرة ساقطة من الإسباني خرجت بقليل، ليتقدم الصربي (2-0).

وبعد أن تحصل ديوكوفيتش على نقطة لحسم المجموعة الرابعة على الإرسال، تمكن نادال من العودة في الوقت المناسب، ورد الكسر بتسديدة صاروخية من الخط الخلفي، ليقلص الفارق (5-4).

وتوجهت المجموعة إلى شوط كسر التعادل، والذي كانت فيه الكلمة العليا لنادال، ليحسم اللقاء لصالحه وتأهل لنصف نهائي رولان جاروس.

بالصور.. نادال يجرد ديوكوفيتش من لقب رولان جاروس
بالصور.. نادال يجرد ديوكوفيتش من لقب رولان جاروس
بالصور.. نادال يجرد ديوكوفيتش من لقب رولان جاروس
بالصور.. نادال يجرد ديوكوفيتش من لقب رولان جاروس
بالصور.. نادال يجرد ديوكوفيتش من لقب رولان جاروس