"الاحتلال سيدفع ثمن عدوانه"

أول تعقيب من "حماس" على أحداث جنين الأخيرة

حماس.
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

عقب الناطق باسم حركة "حماس"، عبد اللطيف القانوع، مساء يوم الأربعاء، على الأحداث الأخيرة في جنين.

وقال القانوع، في تصريحٍ وصل وكالة "خبر": "إنّ المواجهات الدائرة في جنين تؤكد على قدرة أهلها على التصدي لجرائم الاحتلال بكل بسالة واقتدار"، مُؤكّدًا على أنّ جنين ستظل عصية عن الانكسار وتواصل مقاومتها ضد الاحتلال حتى إفشال أهدافه وكنسه عن كل أراضينا.

وأضاف: "كل التحية لأهلنا في جنين الذين يمتلكون من الإرادة العالية والهمة القوية ويستبسلون في كل مرة في مواجهة الاحتلال"، داعيًا  جماهير شعبنا في الضفة الغربية للالتحام مع جنين وإسناد أهالي بلدة يعبد في مواجهة الاحتلال.

وفي سياق متصل، ذكرت "حماس" على لسان ناطقها حازم قاسم، أنّ الذي يجري في جنين جزء من معركة كبيرة وممتدة بين المدينة العريقة والمحتل المجرم.

وتابع قاسم: "إنّ جنين تثبت كما في كل يوم عجز الآلة الصهيونية عن كسر إرادة المقاومة، ومع كل اقتحام لجنين تخرج أكثر صلابة وعناداً على مواصلة مشوار المقاومة.

وأكمل: "إنّ دماء الشهداء وقود لتصاعد المقاومة واستمرارها، والدم يطلب الدم، وهذا ما عودتنا عليه جنين والاحتلال سيدفع ثمن عدوانه المتكرر على جنين وكل المدن.

وشدد على أنّ الاحتلال لن يفلح بوقف مد المقاومة في الضفة والقدس، قائلاً: "إنّ جنين دائماً كانت حاضرة للرد على جرائم الاحتلال.

واختتم حديثه بالقول: "مطلوب من أهل الضفة الانخراط في المقاومة والمواجهة المستمرة مع الاحتلال وتصعيد حالات المقاومة بكل أنواعها، وثقتنا عظيمة بهم. كل الدعم والإسناد لكل فعل مقاوم في الضفة وكل مكان".